أول هاتف ويب 3 مع ميزات بلوك تشين قادم قريباً من شركة “سولانا” (Solana)

  • أعاد مؤسس شركة سولانا التأكيد بأن هاتف الويب 3 من الشركة قادم قريباً وسيحمل خواص بلوك تشين.
  • وفق الشركة سيحدث الهاتف تحولاً في أنظمة الهواتف الحالية ويدفعها إلى تبني خواص متعلقة بالبلوك تشين.
  • سيعمل الهاتف بإصدار معدل بشدة من نظام أندرويد وسيكون موجهاً للمطورين ورواد الويب 3.

 

في يونيو الماضي كشفت شركة “سولانا”، المتخصصة بحلول البلوك تشين وواحدة من أولى شبكات “إثبات الحصة”، عن نيتها إصدار هاتف جديد يحمل اسمSaga. حيث سيتميز الهاتف الجديد بكونه يركز على تقنيات البلوك تشين والويب 3 ويتيح ميزات جديدة غير موجودة في الهواتف الأخرى.

 

وفق الشركة، فقد كان سبب إصدار الهاتف هو انعدام اهتمام شركات الهواتف الحالية بتقنيات البلوك تشين والويب 3. حيث قال “أناتولي ياكوفينكو” (Anatoly Yakovenko) أن مؤتمرات المطورين الخاصة بشركة ابل مثلاً لم تذكر البلوك تشين في تقاريرها حتى بعد أكثر من 13 عاماً من إصدار عملة بتكوين وبدأ استخدام تقنية البلوك تشين.

 

مواضيع مشابهة

وفي مؤتمر Disrupt 2022 الذي يختتم فعالياته اليوم، قال ياكوفينكو أن شركته بلا تستهدف إنتاج وبيع 10 ملايين هاتف Saga. بل أن بيع 25 حتى 50 ألف هاتف سيكون إنجازاً هاماً بالنظر إلى كون الهاتف ليس موجهاً للمستخدمين العاديين، بل لرواد تقنيات البلوك تشين الذين لا يزالون محبوسين بالبيئة الحاسوبية حالياً.

 

المثير للاهتمام هو أن ياكوفينكو الذي أسس شركة سولانا في عام 2017 كان قد أمضى قرابة 13 عاماً كمهندس برمجيات في شركة “كوالكوم” (Qualcomm). وهو ما يعطيه علاقة قوية بمجال الهواتف في الواقع. لكن من المهم تذكر أن حتى العلاقات القوية قد لا تكفي لإطلاق هاتف ذكي ناجح، حيث كانت هواتف Essential قد صدرت عن مؤسس نظام أندرويد الذي قد يكون أكثر الأشخاص ارتباطاً بالمجال، لكنها لم تحقق النجاح.

 

يذكر أن شركة سولانا تمر بفترة عصيبة في الوقت الحالي. حيث خسرت عملتها الرسمية أكثر من 88٪ من أقصى سعر لها (كانت قد حققته في نوفمبر الماضي). كما تم استهداف الشركة بمجموعة اختراقات تضمنت سرقة ملايين الدولارات من محافظ المستخدمين، وحتى أن هناك قضايا قانونية حول عمل الشركة في الولايات المتحدة واحتمال اعتبار عملتها كأحد الأصول المشمولة بالتشريعات الموجودة مسبقاً ضمن حملة لزيادة التشريعات الناظمة للعملات المشفرة.

شارك المحتوى |