إيلون ماسك يضع أسرة وغرف نوم في مكاتب تويتر ويدخل في صراع مع البلدية

⬤ أظهر تقرير أخير من Insider أسرة وغرف نوم موضوعة في مكاتب تويتر ومقر الشركة في سان فرانسيسكو.

 

⬤ وفق المعلومات، كان بعض الموظفين ينامون في المكتب منذ مطلع شهر ديسمبر، ويتزايد الأمر حالياً.

 

⬤ تسبب الأمر بصراع بين ماسك وبلدية المدينة التي قالت إنها ستحقق في الأمر كونه مخالفاً للأنظمة.

 

منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري، أظهرت عدة تقارير أن هناك اتجاهاً متزايداً نحو ثقافة العمل المستمر في شركة تويتر، وكان التجسيد الأخير لذلك هو بدأ الشركة بإعداد غرف نوم وأسرة للنوم تتيح للموظفين البقاء ضمن الشركة والعمل منذ الاستيقاظ وحتى النوم من حيث المبدأ.

 

كانت القصة قد بدأت من موظف في الشركة نشر صورة لأحد مدراء تويتر ينام في حقيبة نوم جلبها معه إلى المكتب للتعامل مع ليالي العمل الطويلة. وسرعان ما تبع ذلك تحويل عدة مكاتب وغرف اجتماعات إلى غرف نوم مخصصة لإيلون ماسك نفسه بالإضافة إلى مجموعة من الموظفين الآخرين.

 

مواضيع مشابهة

وفق الصور، تبدو الغرف أقرب إلى غرف الفنادق مع أسرة وكراسي بالإضافة إلى خزائن يبدو أنها من صنع شركة Ikea السويدية للمفروشات. منا كشفت صور أخرى وجود آلات غسيل في مقر الشركة الآن، مما يعني أن الموظفين سيكونون قادرين على “العيش” في المكتب من حيث المبدأ.

 

 

منذ تولي ماسك لقيادة تويتر وشراءه للشركة، كان هناك تحول كبير في ثقافة العمل في الشركة. حيث كانت تويتر واحدة من أكثر الشركات تأييداً للعمل عن بعد وتتيحه لموظفيها مع مرونة أكبر في العمل، لكن وبالمقابل يجب على الموظفين الآن الحضور إلى المكتب والعمل لساعات طويلة إضافية، وبإضافة فكرة النوم في المكتب قد يكون تويتر اليوم واحداً من أقسى أماكن العمل، في المجال التقني على الأقل.

 

بعد انتشار صور الأسرة في مكاتب تويتر، سرعان ما كان هناك رد من مجلس مدينة سان فرانسيسكو. حيث قال مجلس المدينة أنه يحقق في الأمر الذي يعد مخالفة لمعايير البناء، حيث لا يجوز تحويل منطقة تجارية مثل مبنى مكاتب إلى مساحة سكنية دون الحصول على الأذون المطلوبة.

 

بالطبع سرعان ما أظهر ماسك امتعاضه من القرار، حيث قال في تغريدة على حسابه: “إذاً مدينة سان فرانسيسكو تهاجم الشركات التي توفر أسرة لموظفيها المتعبين بدلاً من الحفاظ على أمان الأطفال من الفنتانيل (فئة من المخدرات). أين هي أولوياتك يا @LondonBreed (عمدة مدينة سان فرانسيسكو).

 

يذكر أن ماسك معروف بسياسة العمل القاسية التي عادة ما يتبعها. وقبل توليه لقيادة تويتر، كان قد تعرض لكم كبير من الانتقادات حول الطريقة التي يعمل فيها ضمن شركة تسلا من حيث إرهاق الموظفين والعمال وتحميلهم فوق طاقتهم من حيث ساعات العمل وشدته.

شارك المحتوى |