الدليل الكامل للمهتمين بشراء عملة إيثريوم المشفرة (Ethereum)

انهارت أسواق العملات المشفرة، ومع تزايد احتمال حدوث المزيد من الانخفاضات، تستعد شركات التشفير لهذه الأزمة. قد يكون هذا هو الوقت المناسب لبدء الاستثمار في العملات المشفرة إذا كنت تفكر في القيام بذلك ولست قلقًا بشأن استرداد أموالك بسرعة.

 

على الرغم من أن سعر عملة البيتكوين مرتفع، إلا أن هناك خيارات أخرى تحظى بإعجاب كبير مثل الإيثر (Ether – ETH)، وهي العملة الرئيسية لمنصة بلوك تشين إيثريوم (Ethereum Blockchain) وتم إطلاقها في يوليو 2015، وتهدف إلى أن تكون قابلة للتطوير، وللبرمجة، وآمنة، ولامركزية.

 

ما هو الإيثريوم؟

 

منصة بلوك تشين إيثريوم (Ethereum Blockchain) هي عبارة عن منصة تكنولوجية تمكن المستخدمين من إجراء معاملاتهم عبر الإنترنت بأمان وحفظ العقود دون مساعدة من سلطة مركزية موثوقة، إذ تم إنشاء منصة إيثريوم من أجل استخدام تقنية البلوك تشين أو سلاسل الكتل لدعم وتطوير العديد من التطبيقات، على عكس منصة بلوك تشين بيتكوين (Bitcoin Blockchain) والتي أنشأت فقط لدعم عملة البيتكوين المشفرة، كما تعد منصة مشهورة اليوم للمبرمجين لإنشاء تطبيقاتهم اللامركزية.

 

يستخدم الإيثريوم العقود الذكية، وهو نوع من العقود يتم فيه كتابة شروط الاتفاقية بين المشتري والبائع مباشرة في سطور من التعليمات البرمجية، مثل العديد من شبكات البلوك تشين الأخرى. ويتم إجراء التبادل وفقًا للرمز، وجميع المعاملات قابلة للتتبع ونهائية.

 

على سبيل المثال، يمكن كتابة عقد لبيع أعمال فنية ورقمية لمقدم العطاء لمن يدفع أعلى سعر في المزاد عبر الإنترنت، وعند انقضاء الموعد النهائي للمزاد، يمكن للبرنامج أن يطلب من أعلى مزايد دفع عملة مشفرة، وبعد استلام الدفعة، يتم نقل ملكية العمل الفني إلى مقدم العطاء، ومن الممكن إتمام كل هذا دون معرفة صاحب العمل الفني أو العارض.

 

وبينما تُستخدم العقود الذكية في منصات البلوك تشين الأخرى، فهي مدموجة في تصميم الإيثريوم من البداية، مما يعني أن استخدامها أسهل مع النظام الأساسي للإيثريوم. كما أن التطبيقات المستندة إلى الإيثريوم، والمعروفة أيضًا باسم التطبيقات اللامركزية (Decentralized application – dApps)، ذاتية التنفيذ على عكس التطبيقات التقليدية، وذلك لأنها تستخدم العقود الذكية. والتمويل اللامركزي (Decentralized Finance – DeFi) هو مصطلح يستخدم على نطاق واسع لوصف الاستخدام المكثف للعقود الذكية للإقراض، والاقتراض، والتمويل في أسواق العملات المشفرة.

 

كم تبلغ قيمة عملة الإيثر المتوسطة؟

 

ارتفع سعر عملة الإيثر (Ether) بمرور الوقت نتيجة لتطبيقات التكنولوجيا العديدة. كانت قيمة الإيثر بمئات الدولارات عندما تم إطلاقه لأول مرة، وعلى الرغم من أنه وصل إلى مستوى مرتفع بلغ 1000 دولار في يناير 2018، إلا أنه سرعان ما انخفض خلال العامين التاليين.

 

بدأ سعر الإيثر في الارتفاع مرة أخرى خلال الوباء، متجاوزًا هذه المرة ذروته السابقة لتصل إلى 4600 دولار في نوفمبر من العام الماضي. لكن انخفضت قيمة الإيثر منذ بداية عام 2022 إلى جانب العملات المشفرة الأخرى. وفي يونيو، انخفض الإيثر لفترة وجيزة إلى ما دون عتبة 1000 دولار قبل أن يستعيد بعض قيمته المفقودة.

 

يخضع الإيثر لتقلبات عالية في السوق، تمامًا مثل استثمارات في العملات المشفرة الأخرى، وهناك مخاطر مرتبطة بالاستثمار في هذا السوق؛ ويجب أن يدرك المستثمرون أنهم قد يخسرون كل شيء.

 

كيفية شراء إيثريوم باستخدام باي بال (PayPal)

 

مواضيع مشابهة

قد لا تحتاج إلى النظر إلى أبعد من حساب الباي بال (PayPal) الخاص بك إذا كنت ترغب في شراء الإيثر. فالإيثر هي إحدى العملات المشفرة القليلة التي يسمح لك الباي بال (PayPal) بشرائها على موقعه الإلكتروني. قد يتعين عليك تزويد باي بال ببعض المعلومات الشخصية، حسب المكان الذي تعيش فيه قبل التمكن من شراء العملة المشفرة، مثل:
• الاسم.
• الموقع الفعلي.
• تاريخ الولادة.
• رقم التعريف الضريبي / .SSN

 

بمجرد القيام بذلك، يتيح لك خيار “الشراء باستخدام عملة مشفرة” (“Checkout with crypto”) في باي بال لاستخدام الإيثر لدفع ثمن السلع والخدمات من الشركات التي تقبل هذه العملة. على الرغم من ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من الأماكن حيث يمكنك استخدام باي بال لإنفاق الإيثر، وكتعويض عن الراحة التي توفرها، قد تفرض عليك المنصة دفع رسومًا مقابل معالجة الدفع.

 

يقوم باي بال الآن بإجراء تغييرات على كيفية قيام مالكي الإيثر والعملات المشفرة الأخرى بتخزين أصولهم الرقمية استجابة لمتطلبات السوق. في السابق، كان يجب الاحتفاظ بجميع العملات الرقمية في محفظة باي بال، وهي نظام تخزين رقمي آمن لأموالك. ولكن قريبًا سيتمكن مستخدمو باي بال أيضًا من نقل أموالهم إلى محفظة خاصة، الأمر الذي يتطلب مفتاحًا خاصًا لإجراء المعاملات. يعمل المفتاح كإجراء أمني يشبه كلمة المرور لمحفظتك ضد الوصول غير المصرح به.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء الإيثر على الفور باستخدام باي بال من خلال منصة إي تورو (eToro) أو موقع LocalBitcoins الذي يعمل كبورصة غير رسمية من نظير إلى نظير. يقبل بعض المستخدمين مدفوعات باي بال مقابل عملات البيتكوين الخاصة بهم، والتي يمكن تحويلها بعد ذلك إلى عملة الإيثر. وباستخدام منصة LocalCryptos من نظير إلى نظير، يمكنك أيضًا شراء الإيثر باستخدام باي بال على هذا النظام الأساسي، سيكون بعض المستخدمين على استعداد لبيع الإيثر الخاص بهم مقابل دفعات باي بال. لكن مخاطر الاحتيال على هذه المواقع أعلى بكثير مما هي عليه عند استخدام التبادلات الرسمية، لذا ضع في اعتبارك أن هذه المواقع قد لا تكون متاحة في منطقتك أو بلدك.

 

إذا لم يكن لديك حساب على باي بال أو كنت تبحث عن صفقات أفضل وأكثر أمانًا عند شراء الإيثر، يمكنك أيضًا الذهاب إلى بورصة العملات المشفرة. يمكن للأشخاص شراء وبيع مقتنياتهم من العملات المشفرة في بورصة العملات المشفرة تمامًا كما يمكنهم في سوق تبادل الأسهم. قد يجد عشاق العملات المشفرة أحيانًا قيمة جيدة لأموالهم في هذه البورصات مع احتدام المنافسة بينهم.

 

كيفية حماية مخزون الإيثريوم الخاص بك

 

يستخدم العديد من مالكي العملات المشفرة محافظ غير متصلة بالإنترنت أو “باردة” لتقليل مخاطر اختراق محافظهم المتصلة بالإنترنت أو “الساخنة”. ومع ذلك، على عكس الحفظ الذاتي أو المحافظ المستضيفة. يقع على عاتقك وحدك مسؤولية ضمان أمان المحفظة، لكن يبقى احتمال اختراقها ضئيل لأن المحفظة لا تزال غير متصلة بالإنترنت.

 

لإنشاء محفظة باردة يجب عليك اتباع الخطوات الآتية:
• يجب الاتصال بالموردين ذوي السمعة الطيبة لأجهزة التخزين.
• تثبيت أحدث إصدار من برامجهم المتخصصة.
• نقل الإيثر الخاص بك إلى المحفظة الباردة.

 

يجب أن تدرك أنه نظرًا لأن المحافظ الباردة دائمًا ما تكون غير متصلة بالإنترنت، فلا يمكن استخدام رصيد الإيثر الخاص بك لإجراء عمليات شراء من هذه المحافظ. للقيام بذلك، يجب عليك أولاً إرسال الإيثر مرة أخرى إلى الحافظة الذاتية أو المحفظة المستضيفة قبل استخدام تلك المحفظة لإكمال معاملتك.

 

إذا كان لديك مخزون كبير، فيمكنك استخدام الخدمات لتحويله إلى محفظة ورقية، والتي هي ببساطة نسخ مطبوعة من مفاتيحك العامة والخاصة التي يمكنك الاحتفاظ بها في صناديق الأمانات.

 

يُنصح بمزيج من المحافظ الساخنة والباردة لأولئك الذين يتطلعون إلى تداول مقتنياتهم من الإيثر بشكل متكرر، ويجب أن تظل المقتنيات الأصغر في محافظ ساخنة لتسهيل التداول بينما يجب الاحتفاظ بالمقتنيات طويلة الأجل خارج الإنترنت لتقليل مخاطر السرقة.

 

يمكن أيضًا استخدام عملة الإيثر لشراء عملات مشفرة أخرى أو رموز غير قابلة للاستبدال (NFT).

شارك المحتوى |