الذكاء الاصطناعي يصل إلى WhatsApp مع مساعد شخصي لحسابات الأعمال

⬤ كشفت شركة Meta عن الميزات الأحدث لتطبيق WhatsApp Business، وأبرزها أدوات الذكاء الاصطناعي.

⬤ تهدف أدوات الذكاء الاصطناعي لتمكين الشركات من معالجة استفسارات الزبائن بشكل أكثر فاعلية وسرعة.

⬤ تختبر الشركة ميزة لتوليد الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي ضمن النسخة التجريبية من تطبيق واتساب.

كشفت شركة Meta خلال حدث Conversations في ساو باولو بالبرازيل عن الميزات الأحدث لتطبيق WhatsApp Business الخاص بها. وتصدرت أدوات الذكاء الاصطناعي الحدث بجدارة.

وفق الشركة، تهدف الميزات الجديدة لتوفير اتصالات أفضل بين الشركات والزبائن، مما يكنهم من التواصل بشكل أكثر فاعلية وتأثيراً، بما يناسب طبيعة احتياجات الزبائن المتطورة والمتطلبة بشكل متزايد.

بجانب ما سبق، أطلقت الشركة مجموعة من التحسينات الأخرى غير المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء والشركات عبر تطبيق المراسلة الشهير.

مواضيع مشابهة

دمجت شركة Meta قدرات الذكاء الاصطناعي بتطبيق WhatsApp Business لتمكين الشركات من معالجة استفسارات الزبائن بشكل أكثر فاعلية، حيث صُممت أدوات الذكاء الاصطناعي للرد على الأسئلة المتكررة، مما يساعد الزبائن في العثور على المعلومات بسهولة ويسر.

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta: «لا تقتصر رؤيتنا على بناء مساعد ذكاء اصطناعي واحد، ولكن تشمل تمكين الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي معاً لخدمة أغراض مختلفة، بما يشمل تلك الخاصة بالشركات. يجب أن تجد الشركات وكيلاً يمكنه التحدث مع الزبائن، وتقديم الدعم، وتسهيل التجارة.»

بجانب تمكين أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر خدماتها، أعلنت شركة Meta عن إطلاق خدمة التوثيق Meta Verified لتطبيق واتساب لدول أخرى أبرزها البرازيل، والهند، وإندونيسيا، وكولومبيا.

كما تشمل الميزات، المُقرر إطلاقها خلال الأشهر القادمة بعد اختبارها، القدرة على إجراء مكالمات مع الشركات مباشرة من تطبيق واتساب لمناقشة المواضيع المعقدة والشخصية مع وكيل في الوقت الفعلي.

يُجدر بالذكر أن شركة Meta تختبر ميزة لتوليد الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي بالنسخة التجريبية من تطبيق واتساب، حيث يمكن للمستخدمين وصف الصور لتقوم الأداة برسمها بنفس طريقة عمل أدوات مثل Midjourney وDALL-E.

شارك المحتوى |
close icon