الشركات الناشئة في منظومة HUB71 تجمع تمويلات بقيمة مليار دولار

⬤ كشفت منظومة التكنولوجيا العالمية في أبو ظبي، Hub71 عن إنجاز هام بوصول الاستثمارات في شركاتها إلى مليار دولار.

 

⬤ حصلت الشركات التسع الأنجح ضمن المنظومة على تمويلات بقيمة 150 مليون دولار خلال عام 2022 الجاري فقط.

 

⬤ كانت Hub71 قد تأسست عام 2019 وتضم العديد من الشركات الناشئة في مختلف المجالات التقنية والمتقدمة.

 

أعلنت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن أن الشركات الناشئة المنضمّة إليها  قد تمكنت من جمع مليار دولار (3.7 مليار درهم) من رأس المال المغامر منذ إطلاق المنظومة في عام 2019. كما أضافت المنظومة 53 شركة تكنولجيا عالية النمو إليها خلال هذا العام.

 

مواضيع مشابهة
جحت 9 شركات ناشئة انضمت إلى Hub71 هذا العام في جمع تمويلات تجاوز قيمتها الـ 10 ملايين دولار (36.7 ملايين مليون درهم) لكلّ منها، وبلغت مجتمعةً 156.7 مليون دولار (575 مليون درهم). وكانت شركة Axiom الناشئة في المقدمة، حيث جمعت الشركة العاملة في تقديم خدمات مراقبة البيانات وتحليلها تمويلاً بقيمة 25 مليون دولار (93.6 مليون درهم) في العام الجاري، وهو نمو بنسبة 257% مقارنة بأعلى تمويل تم تحقيقه في عام 2021.

 

علق بدر  سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ Hub71، على الإنجاز الهام قائلاً: “تقاس الجودة الحقيقيّة لأي شركة ناشئة بقدرتها على جذب رأس المال من المستثمرين البارزين. وقد تمكنت الشركات الناشئة في Hub71 من الحصول على تمويل يتجاوز المليار دولار، مما يظهر دورنا المتنامي في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للشركات الناشئة في كافة مراحلها. ونضع اليوم خططنا لعام 2023 وعلى رأس أولوياتنا تمكين هذه الشركات الناشئة من إحداث تأثير ايجابي ينطلق من منظومة التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي إلى العالم بأسره”.

 

تأسست Hub71 في عام 2019 كبيئة جامعة للشركات الناشئة وسريعة النمو في المجال التقني. حيث تقدم المنظومة الدعم والتسهيلات للشركات المدرجة ضمنها وتساعد في تقديم هذه الشركات إلى فرص استثمارية وفرص النمو وتقدم الأعمال. وفي عام 2022 تجاوز عدد الشركات في مجتمع Hub71 الحيوي 200 شركة ناشئة، ليكون العام هو الأفضل أداء للمنظومة منذ إطلاقها.

 

منذ انطلاقها أنشأت Hub71 منظومة تمويل متنوّعة من شركاء الاستثمار المؤثرين، بدءًا من شركة مبادلة للاستثمار، ووصولًا إلى أكثر من 30 شركة رأسمالية ومؤسسة عائلية، ممّا أتاح لمؤسّسي الشركات الناشئة سبلًا مختلفة للوصول إلى التمويل والمستثمرين والحصول على فرص لزيادة تدفق رؤوس الأموال.

شارك المحتوى |