الصين تختبر الإنزال الجوي لكلاب آلية مزودة برشاشات وأسلحة

⬤ شاركت شركة متعاقدة مع الجيش الصيني فيديو لتقنية عسكرية تبدو مأخوذة من الأفلام والمسلسلات السوداوية.

 

⬤ أظهر الفيديو كلباً آلياً يحمل بنادق ورشاشات كما كشفت صور أخرى قابلية حمل أنواع أخرى من الأسلحة.

 

⬤ في بداية الفيديو يتم إيصال الروبوت الحربي باستخدام طائرة مسيرة (درون).

 

أثار فيديو نشرته شركة صينية تحمل اسم Kestrel Defense Blood-Wing القلق بين الكثير من رواد التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة. حيث تضمن الفيديو كلباً روبوتياً مزوداً بالأسلحة يتم إيصاله عبر طائرة مسيرة (درون) قبل تفعيله وبدء تجوله في الأرجاء.

 

مواضيع مشابهة

تم نشر الفيديو على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo التي تعمل بشكل مشابه لتويتر. حيث تم نشره مع وصف “كلب الحرب يهبط من السماء. تستطيع الطائرات المسيرة عالية الاستطاعة توصيل الكلاب المقاتلة ليتم إدخالها مباشرة خلف خطوط العدو وشن هجمات مفاجئة على نقاط الوصل الضعيفة. كما يمكن وضعهم على الأسطح ليعملوا مع الجنود على الأرض لصنع الكمائن للأعداء في الأبنية.”

 

سرعان ما تبين أن الشركة التي شاركت الفيديو هي شركة صينية خاصة، لكنها تمتلك العديد من العقود والعلاقات القوية مع الجيش والقوات المسلحة الصينية. وكانت الشركة نفسها قد شاركت فيديو لكلب آلي آخر يحمل أداة صغيرة تستخدم لإطلاق طائرات مسيرة صغيرة بسرعة.

 

 

يذكر أن شركات أمريكية تمتلك عقوداً عسكرية كانت قد قامت باستعراضات مشابهة للشركة الصينية في السابق. حيث استعرضت شركة أمريكية باسم Ghost Robotics كلباً آلياً مزوداً برشاش وأسلحة ثقيلة منذ أكتوبر في العام الماضي.

 

الصين تختبر الإنزال الجوي لكلاب آلية مزودة برشاشات وأسلحة

 

كما كان هناك عدة حالات لاستخدام الكلاب الآلية في مهام حفظ النظام في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. إذ استخدمت شرطة مدينة نيويورك كلاب روبوتية غير مسلحة من صنع شركة Boston Dynamics منذ أبريل 2021، لكنها سرعان ما تخلت عنها بسبب الاعتراضات.

 

لاحقاً أظهرت فيديوهات استخدام شرطة مدينة شانغهاي الصينية للكلاب الآلية في مراقبة حالة الحظر الصحي على المدينة ضمن سياسات صفر-كوفيد التي لا تزال جارية في الصين حتى الآن.

 

 

في الفترة الأخيرة أظهرت العديد من الشركات الصينية اهتماماً متنامياً بالروبوتيات عموماً واستخداماتها العسكرية خصوصاً. وقبل أشهر كانت عدة شركات صينية قد استعرضت كلابها الروبوتية في معرض الروبوتات الصيني، كما شاركت بضع منها في معرض جيتكس 2022 المقام في دبي لتستعرض آلييها متعددي الاستخدام.

شارك المحتوى |