انطلاق مسابقة تطوير الألعاب الإلكترونية في الجامعات من ببجي موبايل بالشراكة مع Endless Studios و G42 Cloud

  • يتوقع أن إيرادات الألعاب الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة قد وصلت إلى 288.10 مليون دولار أميركي في عام 2022.
  • ألعاب الهواتف الذكية هي القطاع الأكبر في الإمارات، وتقدر قيمته في 2022 بحوالي 164.3 مليون دولار أمريكي.

 

أطلقت ببجي موبايل (PUBG MOBILE) إحدى أشهر ألعاب الجوّال في العالم، مسابقة تطوير ألعاب إلكترونية على مستوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي قبل أيام. وجرى الإطلاق بالشراكة مع Endless Studios، وهو استوديو لتطوير الألعاب الإلكترونية التي تستهدف فئة الشباب، بالإضافة لشركة G42 Cloud، إحدى الشركات الرائدة في مجال الحوسبة السحابية في أبو ظبي.

 

تستهدف مسابقة تطوير الألعاب الإلكترونية في الجامعات من ببجي موبايل طلاب الجامعات والمدارس الثانوية في مختلف أنحاء دولة الإمارات، وذلك للمشاركة في ابتكار المحتوى الفني والتصاميم الجديدة للأزياء المستخدمة في اللعبة أو مجموعة مختارة من عناصر اللعبة وتقديم أعمالهم الفنية عبر الإنترنت خلال مدّة أقصاها 12 أبريل. وستقوم لجنة تحكيم باختيار المتأهلّين للتصفيات النهائية، حيث ستنتقل المجموعة المختارة من المتسابقين إلى مرحلة نهائية من التصويت الذي يشارك فيه اللاعبون مباشرة من خلال اللعبة لاختيار العمل الفني المفضّل لديهم. وسيتم الإعلان عن الفائزين من دولة الإمارات العربية المتحدة في مايو.

 

تمّ إطلاق هذه المسابقة، التي تُعدّ جزءاً من مبادرة عالمية واسعة النطاق، في دولة الإمارات في مركز الألعاب الإلكترونية في أبو ظبي، حيث حضر الطلاب وعمداء الجامعات والمتخصّصون في صناعة الألعاب الإلكترونية من مختلف أنحاء الدولة ليعرفوا المزيد عن هذه المسابقة. وفي إطار دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية المزدهر في دولة الإمارات وسدّ الفجوة بين شركات التعريف بقطاع الألعاب الإلكترونية ومزوّديها والطلاب، حضر هذه المناسبة ممثلون عن ببجي موبايل، إحدى أشهر الألعاب الإلكترونية، مع نخبة عالمية من خبراء التعريف بقطاع الألعاب الإلكترونية وEndless Studios و G42 Cloud، والتي تتيح بنيتها التحتيّة للحوسبة السحابية تحقيق أداء استثنائي.

 

مواضيع مشابهة

معلقاً على ذلك، قال طلال القيسي، الرئيس التنفيذي لشركة G42 Cloud وعضو مجلس إدارة Endless Studios: “يشهد قطاع الألعاب الإلكترونية في دولة الإمارات نمواً متسارعاً، في ظلّ التوجّه الملحوظ نحو تنمية المواهب المحلية وابتكار الألعاب الجديدة داخل الدولة. ويسرّنا أن ننجح اليوم في استقطاب طلاب من جامعات دولة الإمارات وخبراء تعريف الشباب بالألعاب الإلكترونية مثل Endless Studios مع إحدى الألعاب الرائدة في العالم مثل ببجي موبايل، لتوفير منصّة فعّالة لعرض أعمال الطلاب في دولة الإمارات على أبرز الشركات في قطاع الألعاب الإلكترونية، من خلال هذه المسابقة الهادفة إلى تطوير الألعاب الإلكترونية في الجامعات”.

 

من جانبه، قال جون لاسي، المدير الإقليمي لـ Level Infinite التابعة لشركة تنسنت جيمز جلوبال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “يسعدنا أن نقدّم لطلاب الجامعات في دولة الإمارات الفرصة لتعزيز قدراتهم في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية، وعرض أعمالهم على أبرز الشركات في هذا القطاع، وتسهيل قنوات التواصل بينهم والتشجيع على بناء قدرات المبتكرين والمطوّرين المستقبليين في الدولة بالشراكة مع Endless Studios و G42 Cloud”.

 

يذكر أن ببجي موبايل هي الإصدار المخصص للهواتف من لعبة PUBG المعروفة بإشهارها لنمط ألعاب باتل رويال على مستوى عالمي. فيما أن شركة Endless Studios هي مشروع مشترك بين كل من E-Line Media وEndless Network وبالشراكة مع مجموعة G42.

شارك المحتوى |