بسرعة 30 جيجابت بالثانية: شركة &e الإماراتية تسجل رقماً قياسياً لسرعات شبكات الجيل الخامس

⬤ أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية الرائدة &e رسمياً عن تحقيق رقم قياسي عالمي لسرعات شبكات الجيل الخامس.

⬤ استعرضت الشركة سرعة إنترنت فائقة بلغت 30.5 جيجابت بالثانية خلال مشاركتها في حدث قمة قادة مجلس سامينا 2024.

⬤ يمثل ذلك تقدماً كبيراً نحو شبكات 5G-Advanced، حيث تستعد الشركة لإحداث ثورة في مجال الاتصالات في دولة الإمارات.

تمتلك دولة الإمارات أسرع شبكة جيل خامس في العالم رسمياً الآن بعد أن سجلت شركة &e رقماً قياسياً خلال مشاركتها في قمة قادة مجلس سامينا لعام 2024، والتي أقيمة في منتجع أتلانتيس في مدينة دبي.

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية الرائدة &e عن تسجيل أكبر سرعة مُسجلة لشبكات الجيل الخامس في العالم تُقدر بنحو 30.5 جيجابت بالثانية، مما يشكل تقدماً كبيراً نحو شبكات الجيل القادم التي تحمل اسم 5G-Advanced أو كما تعرف اختصاراً باسم 5GA أو 5.5G.

مواضيع مشابهة

تم الكشف عن هذا الإنجاز ضمن حدث يجمع قادة التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وذلك في مجلس سامينا، حيث يستعرض الحدث نجاحات مشغلي الشبكة عبر أطياف النطاقات الترددية العالية والمتوسطة، وأبرزهم شركة &e بسرعتها القياسية.

علق خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات بشركة &e، قائلاً: «يسعدنا الإعلان عن إنجاز شركة &e لأسرع شبكة جيل خامس في العالم. بهذا الإنجاز، نحن مستعدون لإطلاق العنان للإمكانات غير المحدودة لتقنية الجيل الخامس وتمكين الخدمات والتطبيقات من تحويل نسيج المجتمع والاقتصاد.»

أضاف مرشد: «بالتوافق مع الرؤية الطموحة لدولة الإمارات، يؤكد استثمارنا في شبكاتنا وتقنياتنا التزامنا بتقديم خدمات رقمية متميزة. بواسطة اعتماد حلول شبكات الجيل الخامس الأحدث، نزود زبائننا بالتجارب الرقمية المتميزة اليوم، بل ونمهد الطريق لحقبة شبكات الجيل السادس بحلول عام 2030، وذلك بالتوازي مع خارطة طريق شبكات الجيل السادس من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.»

مع استمرار تزايد الطلب على قدرات الشبكة المتقدمة مثل شبكة 5GA، هناك اليوم استثمارات كبرى موجهة لمجال الاتصالات والبنى التحتية. وبينما هناك العديد من الأنظار المتوجهة إلى الجيل السادس اليوم، فمعاييره لا تزال غير موضوعة، ومن المتوقع ألا نشهدها حتى بداية العقد القادم، مما يجعل المعيار الأحدث والأكثر أهمية للمستقبل حالياً هو اتصالات 5GA.

شارك المحتوى |
close icon