بعد شهر ونصف، ستصدر تسلا أولى شاحناتها الكهربائية بعد 5 سنوات من التأخيرات

  • قالت شركة تسلا أنها ستبيع أولى شاحناتها الكهربائية في مطلع ديسمبر لشركة بيبسي كو.
  • كانت الشاحنة قد أعلن عنها في عام 2017 مع وعود ببدء بيعها في عام 2019، لكنها تأخرت مراراً وتكراراً.
  • قبل إعلان تسلا بقليل كشفت شركة فولفو السويدية عن صفقة شاحنات كهربائية مع شركة أمازون.

 

عبر تغريدة على موقع تويتر، كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن أن شاحنات Tesla Semi المنتظرة من الشركة ستبدأ بالتسليم بعد شهر ونصف فقط في مطلع ديسمبر المقبل. وبينما قال ماسك في تغريدة أخرى أن مدى الشاحنة يصل إلى 500 ميل (أكثر من 800 كيلومتر)، فهو لم يقدم أي توضيحات حول حجم الإنتاج المتوقع وعدد الشاحنات التي ستحصل عليها بيبسي نتيجة الصفقة.

 

يتوقع أن تكلف كل من شاحنات تسلا المخصصة للنقل حوالي 180 ألف دولار أمريكي. لكن هذه الشاحنات تؤهل مشتريها لخصومات ضريبية تصل حتى 40 ألف دولار في الولايات المتحدة. وبينما تتباين الخصومات الضريبية المتعلقة بالمركبات الكهربائية بشدة حسب الدولة، فالأرجح ألا يدفع أي من مشتري الشاحنة تكلفتها الكاملة.

 

مواضيع مشابهة

يأتي توصيل الشاحنات تتمة لصفقة كانت قد طلبت شركة بيبسي بموجبها 100 شاحنة كهربائية عام 2017. حيث كانت الشركة تحاول تخفيض انبعاثاتها وتقليل تأثير أسعار النفط المتغيرة على عملياتها وشبكة توصيلها. لكن وبينما كان المخطط الأصلي هو بدأ توصيل شاحنات تسلا في عام 2019 بعد الإعلان عنها في عام 2017، فقد بقيت هذه المخططات مجمدة إلى حد بعيد.

 

حتى وقت قريب، كانت هناك العديد من الشكوك حول وجود الشاحنة أصلاً بالنظر إلى كونها مختفية منذ سنوات بالإضافة إلى وجود العديد من الشكوك حول فعالية الشاحنات الكهربائية وقدرتها على تقديم نفس المدى الطويل وقدرة الجر الخاصة بالشاحنات التقليدية التي تعمل بالديزل.

 

بعد شهر ونصف، ستصدر تسلا أولى شاحناتها الكهربائية بعد 5 سنوات من التأخيرات

 

قبل ساعات فقط من إعلان تسلا كانت شركة فولفو السويدية قد أطلقت بياناً صحفياً تؤكد فيه أنها ستقدم 20 شاحنة كهربائية عالية الأداء لشركة أمازون. لكن وبينما تأخرت شاحنات تسلا لسنوات لتطلق شاحناتها، كانت فولفو قد بدأت ببيع بعض موديلات شاحناتها الكهربائية منذ عام 2019. وتقول الشركة أن شاحناتها الجديدة قادرة على قطع 300 كيلومتر خلال دورة شحن وتفريغ واحدة، وهو ما يضعها ضمن تصنيف أدنى مما تعد تسلا بتقديمه، لكنها وعلى عكس شاحنات تسلا موجودة ومؤكدة التصنيع.

شارك المحتوى |