بمعدل 99.3%، دولة الإمارات تتصدر الترتيب العالمي لانتشار إنترنت الألياف الضوئية

⬤ تصدرت دولة الإمارات المركز الأول بين دول العالم في انتشار الألياف الضوئية، بمعدل انتشار فائق بلغ 99.3%.

⬤ بجانب دولة الإمارات، تشمل الدول الرائدة عالمياً في اتصال الألياف الضوئية سنغافورة، وهونغ كونغ، والصين، وكوريا الجنوبية.

⬤ أعلنت شركة &e عن أنها سجلت رقماً قياسياً عالمياً في سرعات شبكات الجيل الخامس، بسرعة 30.5 جيجابت بالثانية.

للعام الثامن على التوالي، تصدرت دولة الإمارات المركز الأول بين دول العالم في تقنية اتصال الألياف إلى المنازل (FTTH)، حيث بلغ معدل انتشار الألياف الضوئية نسبة غير مسبوقة بلغت 99.3%.

قام التقرير السنوي الأخير لجميعة FTTH Council بتحليل بيانات من 20 دولة ينتشر فيها اتصال FTTH بمعدل يزيد عن 50% ومقارنتها مع الإحصائيات العالمية لانتشار الألياف الضوئية.

بجانب دولة الإمارات، تشمل الدول الرائدة عالمياً في مجال اتصال شبكة الألياف الضوئية، سنغافورة بمعدل 97.1%، وهونغ كونغ بمعدل 95%، والصين بمعدل 92.9%، وكوريا الجنوبية بمعدل 91.5%.

مواضيع مشابهة

يتوافق استثمار حكومة دولة الإمارات بقوة في مجال الاتصالات، وخاصة الألياف الضوئية، مع أهداف التحول الرقمي، حيث تحاول توفير البنية التحتية الرقمية المناسبة لتكون مركزاً عالمياً لأحدث التقنيات.

تُعد شركة &e أحد أبرز اللاعبين في التحول الرقمي لدولة الإمارات، حيث لعبت دوراً محورياً في تحقيق أهداف البلاد، حيث تطور البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس وشبكات الألياف الضوئية.

علق مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة &e، قائلاً: «تُعد الإستراتيجيات الاستباقية لدولة الإمارات واستثماراتها في مجال اتصال الألياف الضوئية بمثابة شهادة على القيادة الحكيمة للدولة وثقتها في في تمكين الناس من النجاح في العصر الرقمي.»

خلال مشاركتها في قمة قادة مجلس سامينا 2024، أعلنت شركة &e عن أنها سجلت رقماً قياسياً عالمياً في سرعات شبكات الجيل الخامس، بسرعة بلغت 30.5 جيجابت بالثانية، مما يشكل تقدماً كبيراً نحو تقنية 5G-Advanced المعروفة باسم 5GA أو 5.5G.

بسرعة 30 جيجابت بالثانية!

شارك المحتوى |
close icon