تريد الحصول على سيارة لامبورجيني؟ عليك انتظار عام ونصف على الأقل

⬤ على الرغم من التضخم ومخاوف الركود الاقتصادي، نمت مبيعات لامبورجيني أكثر من 8% في 2022.

 

⬤ جميع إنتاج الشركة المستقبلي حتى 19 شهر قادم مباع بالكامل، وعلى أي مشترين انتظار دورهم.

 

⬤ تخطط الشركة لطرح سيارات جديدة في 2025 وهناك آلاف الطلبات المسبقة عليها قبل صنعها حتى.

 

كشفت شركة لامبورجيني أنها قد باعت 7,430 سيارة منذ بداية عام 2022 الجاري وحتى الآن. ويشكل ذلك زيادة بمقدار 8% على مبيعات الشركة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. ويعد هذا النمو مفاجئاً بالنظر إلى التغير الكبير لحالة السوق بين العامين.

 

بالنظر إلى أن أسعار سيارات الشركة تبدأ من أكثر من 200 ألف دولار لسيارات URUS، وأكثر من نصف مليون دولار لسيارات Aventador، فهي أبعد ما تكون عن عمليات شراء ضرورية. بل تعد الشركة واحدة. من الأسماء القوية في عالم السيارات الرياضية الفاخرة الموجهة لشديدي الثراء.

 

مواضيع مشابهة

شهد العام الماضي حالة تراجع حاد للأسواق العالمية بالإضافة إلى تزايد معدلات التضخم ومحاولة البنوك المركزية مكافحة ذلك عبر رفع معدلات الفائدة. وبينما كانت تأثيرات هذه الفترة سيئة عل معظم مصنعي المنتجات الأخرى، يبدو أن مجال المنتجات الفاخرة قد كان منيعاً أمام التغيرات في السوق.

 

كان الرئيس التنفيذي للشركة، ستيفن ونكلمان، قد قال في مقابلة أخيرة أن لدى الشركة قائمة انتظار تمتد طوال 18 حتى 19 شهراً للحصول على واحدة من سياراتها. كما أضاف أن الشركة تبيع السيارات أسرع من قدرتها على إنتاجها حتى.

 

على الرغم من أداء الشركة الجيد في الفترة الحالية، فقد كان رئيسها متنبهاً إلى أن احتمال الركود الاقتصادي ليس جيداً للأعمال. حيث قال إنه يتوقع أن تستمر الشركة بمبيعات جيدة خلال العام الجاري، ومن ثم تحافظ على مستوى جيد من المبيعات مستندة إلى الطلب المسبق لتعبر فترة الركود المحتمل بنجاح.

 

تخطط لامبورجيني حالياً لتحديث الجيل القادم من موديلات سياراتها في عام 2025. حيث ستبدأ العملية باستبدال سيارات Aventador الحالية بسيارة قادمة مع محرك V12 هجين هو الأول من نوعه في تاريخ الشركة. ومع أن السيارة لن تصدر قبل العام القادم، فقد حصلت الشركة على 3000 طلب مسبق منذ الآن.

شارك المحتوى |