تغييرات جذرية قادمة على نظام ويندوز فون نهاية العام الحالي

اعلنت مايكروسوفت أن موسم الأعياد القادم الموافق لأخر العام الجاري سيكون موعد التغيير الجذري لنظام لتشغيل ويندوز فون المستخدم حالياً.

 

وتقول الشركة أنها تحضر للإعلان عن التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بالأجهزة المحمولة، دون أن تعلن عن نوع التغيرات أو التطورات التي ستطرأ على النظام الجديد، ولكنها أكدت أن حصتها السوقية في سوق الأجهزة الذكية سترتفع بمجرد طرحها للنظام الجديد.

 

كانت قد أعلنت مؤخراً إحدى شركات الإحصاء في المملكة المتحدة أن نظام التشغيل ويندوز فون تمكن من جذب أكثر من 700 ألف مستخدم بنهاية العام 2012 في المملكة المتحدة وأن معظم المستخدمين الجدد والتي قدرت نسبتهم بـ17%، كانوا من مستخدمي نظام التشغيل الأشهر أندرويد و 2% فقط من نظام التشغيل التابع لشركة آبل آي أو إس.

مواضيع مشابهة

 

وتقول مايكروسوفت أن العديد من المستخدمين لجئوا لنظام التشغيل ويندوز فون بسبب مستوى الأمان الذي توفره الشركة من خلال أنظمة الحماية التي تعتمدها على أنظمة التشغيل لديها، فضلاً عن طريقة اختيارها للتطبيقات وصعوبة الموافقة عليها دون تضمنها لأعلى مستويات الأمان قبل تحميلها على متجرها الالكتروني، حيث تقول الشركة أنه وفي الوقت الحالي تعتبر التطبيقات من أكثر الجهات التي تتهدد الأجهزة المحمولة.

 

انتقد مؤخراً "بيل غيتس" الطريقة التي طرح بها نظام التشغيل ويندوز فون، واعتبرها خاطئة، ولكنه أثنى على العديد من المنتجات الأخرى التي عمل عليها "ستيف بالمر"، كمحرك البحث "بينغ"، ونظام التشغيل ويندوز 8، والكمبيوتر اللوحي سرفس، وصرح أن الشركة ستكثف جهودها لتقديم نظام التشغيل الجديد ويندوز فون بشكل أفضل مما عليه الآن.

 

شارك المحتوى |