تعلم تقنيات الذكاء الاصطناعي بالمشاركة في دورة مجانية ضمن “برنامج سامسونج للابتكار”

ضمن مساعيها لرفع سوية المعرفة التقنية لدى الشباب، كشفت شركة “سامسونج جلف” عن دورة لتعليم تقنيات الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن “برنامج سامسونج للابتكار”، وهو جزء من برنامج سامسونج المجتمعي العالمي (Samsung Innovation Campus) ويهدف لدعم جهود الإمارات واستراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031.

 

سيتم تنظيم الدورة بالتعاون مع مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في حكومة الإمارات والبرنامج الوطني للمبرمجين. وستمتد الدورة طوال 3 أشهر تحت شعار “معاً من أجل الغد! تمكين المواهب الشابة” لتكون منصة مثالية لتوسيع آفاق المعرفة بتقنيات تعلم الآلة لدى المشاركين الذين يتمتعون بخلفية معرفية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

فرصة لا تفوت للغوص في مجال الذكاء الاصطناعي

 

سامسونج الذكاء الاصطناعي 1

 

ضمن الدورة، سيرتكز المشاركون على مناهج دراسية متخصصة تعرفهم على الأدوات والتطبيقات الأكثر أهمية في مجال الذكاء الاصطناعي وبيئات العمل المتعلقة بتعلم الآلة. كما سيكون هناك فرصة لا تعوض للتواصل والتفاعل مع خبراء مجال الذكاء الاصطناعي وحضور جلسات افتراضية تمنح فهماً أكثر إحاطة بالعمليات التقنية.

 

مع نهاية البرنامج الممتد طوال 3 أشهر، سيكون الطلاب معرفة جيدة حول الأسس الإحصائية والرياضية لتعلم الآلة، بالإضافة إلى تعلم فوائد لغة البرمجة بايثون (Python) والمكتبات المستخدمة في خوارزميات التعلم الآلي وتطبيق هذه الخوارزميات على مجموعات البيانات الحقيقية. كما سيكون هناك فرصة لتعلم بناء المشاريع خلال متابعة دورة حياة علوم البيانات.

 

قال دوهي لي، رئيس شركة سامسونج جلف للإلكترونيات: “يحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في العالم الحديث ويجعل حياة الناس أفضل. وقبل أن نرى تطورات الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، يجب أن نركز على دعم الشباب بأدوات وقدرات ربما تصبح أساسية في تحضيرهم للانطلاق في مساراتهم المهنية التي يختارونها. ونحن سعيدون بشراكتنا مع مكتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات لإصدار هذا العام، ونتطلع قدماً لمشاهدة الأجيال الصاعدة توسع آفاقها وتستكشف إمكانياتها عبر مركز سامسونج للابتكار.”

 

مواضيع مشابهة

قال معالي عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في الأمارات العربية المتحدة، أن هذه الدورة ستسهم في تمكين الشباب من اكتساب مهارات وخبرات جديدة تدعم تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس ومشاريع مستقبلية رائدة تواكب المتغيرات السريعة في المجالات التكنولوجية التي تحدثها موجة الابتكارات الحالية، كما تسهم في ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

من يستطيع التسجيل؟

 

سامسونج الذكاء الاصطناعي 2

 

سيكون التسجيل في الدورة متاحاً حتى يوم 2 يناير 2023، وستنطلق في يوم 7 يناير وتستمر حتى 29 مارس طوال ثلاثة أشهر تقريباً. ويمكن التسجيل للمشاركين الذين يحققون شروط العمر بين 18 و29 من المواطنين أو المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالنظر إلى كون الدورة متاحة عبر الإنترنت، فهي توفر مرونة كبيرة للمتقدمين إليها.

 

للاستفادة القصوى من الدورة، يتطلب الانضمام أن يكون المتقدمون قد أتموا دورة تدريبية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على مستوى المدرسة الثانوية أو التعليم العالي. كما يجب أن يكون لديهم معرفة أساسية في مجالات الجبر الخطي وأسس البرمجة غرضية التوجه وحساب التفاضل والتكامل ونظرية الاحتمالات.

 

للحصول على المزيد من المعلومات حول برنامج سامسونج للابتكار والفرصة التي لا تعوض للتسجيل في دورة تعليم تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني:

 

سجل في دورة تعليم تقنيات الذكاء الاصطناعي

شارك المحتوى |