توقعات بنموّ الانفاق الحكومي على تقنية المعلومات بمعدل 6.8% خلال 2023

أظهر تقرير أخير نشرته شركة “جارتنر” للأبحاث توقعات بنمو الإنفاق الحكومي على تقنية المعلومات حول العالم ليصل إلى 588.9 مليار دولار في عام 2023. ويمثل ذلك زيادة مهمة ونمواً بمقدار 6.8% مقارنة بعام 2022.

 

وقال دانيال سنايدر، رئيس الأبحاث لدى “جارتنر”:” تواصل المؤسسات الحكومية تحديث أنظمة تقنية المعلومات القديمة إلى جانب الاستثمار في مبادرات تعزيز الوصول إلى الخدمات الرقمية لا سيما في ظل الطلب المتزايد من قبل المواطنين على تجربة استخدام لا تقلّ عن المستويات التي تقدّمها مؤسسات القطاع الخاص. فإطار عمل التجربة الشاملة TX – والذي يساعد المؤسسات في إدارة التفاعلات مع الموظفين والمواطنين – يمكّنها من دعم عمليات التحوّل الرقمي، وسوف يبقى من أهم العوامل التي تدفع بمزيد من الإنفاق على تقنية المعلومات في العام 2023″.

 

وإضافة إلى تحسين تجربة المواطنين وتفاعلاتهم، فإن استراتيجية التجربة الشاملة TX المترابطة سوف تساعد الحكومات في تطوير المعرفة والمهارات الرقمية لدى القوى العاملة لديها من خلال تقديم المنهجيات والأدوات الحديثة التي تذلّل من عقبات العمل الحكومي. في حين أن الإخفاق في تبني استراتيجية تجربة شاملة TX متكاملة يزيد من العقبات التي تواجهها الخدمات، مما يؤدي إلى مزيد من مخاطر تأخير الخدمات وتجربة استخدام غير مرضية”.

 

مواضيع مشابهة

ومن المتوقع أن يسجّل الانفاق الحكومي على تقنية المعلومات ارتفاعا خلال العام 2023 عبر جميع القطاعات باستثناء الأجهزة، سيما مع إقدام المستخدم النهائي في القطاع الحكومي على تمديد العمر الافتراضي للأجهزة التي قاموا باقتنائها في بداية الجائحة (انظر الجدول 1). في المقابل، من المتوقع أن يسجّل قطاع البرمجيات أعلى معدلات النمو في العام 2023، يليها قطاع خدمات تقنية المعلومات والخدمات الداخلية.

 

كما قال التقرير أن أولويات مدراء تقنية المعلومات لدى القطاع الحكومي تركّز على تحسين الرقمنة واستخدام البيانات عبر المؤسسات. ووفقا لما كشف عنه استطلاع “جارتنر” لرؤساء أقسام ومدراء تقنية المعلومات للعام 2023، فإن التحوّل الرقمي، والاستفادة من توظيف البيانات بفاعلية، وتطوير التقنيات تمثّل أبرز ثلاث أولويات لمدراء تقنية المعلومات لدى القطاع الحكومي.

 

 

شارك المحتوى |