تويتر تحاول جذب الشركات الكبرى عبر منحها مساحات إعلان مجانية على المنصة

⬤ كشف تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركة تويتر تعرض على الشركات الكبرى مساحات إعلان مجانية.

 

⬤ تعد الشركة المعلنين بأن تمنحهم مساحات إعلان مجانية توازي تلك التي اشتروها حتى سعر 250 ألف دولار.

 

⬤ تعاني تويتر اليوم من أزمة مالية بعد انسحاب العديد من المعلنين عليها منذ تولي إيلون ماسك القيادة.

 

مواضيع مشابهة

قال تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن شركة تويتر تتبع “أساليب يائسة” في محاولة منها لاستعادة العائدات القادمة من الإعلانات. ويبدو أن واحدة من الأساليب التي تستخدمها الشركة هي تقديم الإعلانات المجانية للشركات الكبرى.

 

وفق التقرير، قامت فرق المبيعات في شركة تويتر بتقديم عروض سخية للعديد من الشركات والعلامات التجارية العالمية لجذبها للعودة والإعلان على المنصة. حيث أتاحت الشركة للمعلنين الحصول على حجم إعلانات مضاعف عندما يشترون الإعلانات على المنصة مع سقف للعرض عند 250 ألف دولار أمريكي.

 

يعكس هذا الوضع الرغبة الملحة لدى الشركة باستعادة مصدر دخلها الأساسي. إذ فقدت الشركة إعلانات العديد من الشركات الكبرى التي تتضمن بعض أكبر العلامات التجارية في مجال السيارات والتقنية والغذاء وسواها، وهو ما قاد إلى تراجع حاد لعائدات الشركة التي تمتلك مجموعة من المشاكل المالية الكبرى الآن.

 

عندما تولى إيلون ماسك قيادة تويتر، كان أحد أهدافه الأهم هو نقل تويتر من الاعتماد على الإعلانات وتقلباتها إلى نموذج عمل قائم على الاشتراكات المتكررة. لكن وبعد عدة محاولات فاشلة، يبدو أن نموذج الاشتراكات المدفوعة لم يحقق فعالية مع قاعدة مستخدمين اعتادت الوصول المجاني إلى ميزات المنصة منذ البداية.

 

بعد فترة شديدة الاضطراب تضمنت التخلي عن معظم موظفي تويتر في العام الماضي، يبدو أن الأمور أكثر هدوءً الآن في الشركة التي تم تقييمها عند 44مليار دولار في صفقة الشراء الأخيرة. لكن وفي ظل تراجع العائدات وعدم ظهور أي سبيل واضح إلى الربحية، يبدو مستقبل المنصة ضبابياً بشدة، وبالأخص مع كونها تحمل عبئ 13 مليار دولار من الدين الذي راكمه إيلون ماسك على الشركة ضمن عملية الاستحواذ.

شارك المحتوى |