تويتر تستحوذ على Lucky Sort

استحوذت تويتر على شركة Lucky Sort المختصة بعرض و إستكشاف وتصفح البيانات الضخمة و التي تملك محرك TopicWatch لذلك.

 

 

و تنوي تويتر الإستفادة من المحرك للمساعدة على إستكشاف أنماط جديدة ومفيدة من الدفق الهائل من البيانات و التغريدات التي ينشرها المستخدمين، وهو أحد أهم تطبيقات البيانات الضخمة.

 

ولم تكشف عن تفاصيل الصفقة المالية، إلا أن الشركة أشارت إلى إغلاق الخدمة بشكلها الحالي خلال الأشهر القادمة وسيتم نقل عدد من موظفي الشركة إلى تويتر.

مواضيع مشابهة

ومع محرك TopicWatch يمكن للمستخدمين التدقيق والبحث في وسائل الإعلام الإجتماعي والمنشورات الحكومية و الأخبار و التعليقات في الزمن الفعلي، وذلك من أجل العثور على نتائج مفيدة وملخصة ومحللة لكل هذا الكم الهائل من البيانات.

 

وتستخدم الشركة المطورة للمحرك ما يعرف بمعالجة اللغات الحية NLP وهي تقنيات تستخدم لإستكشاف المعلومات من خلال مسح البيانات الضخمة الغير مهيكلة، وما يميزها أنها تستطيع إشتقاق الهيكل العام بدون الحاجة لتعريف قاعدة بيانات من الأسماء و الأفعال وغيرها.

 

 

وستستفيد تويتر من تقنيات الشركة من أجل البحث في مليارات التغريدات المنشورة يومياً للتعرف على أنماط جديدة من المعلومات المفيدة وعرضها بصورة بصرية سهلة و واضحة يمكن أن تدمجها لاحقاً بمنصتها سواء على الويب أو تطبيقات الهواتف الذكية.

شارك المحتوى |