جهاز إكس بوكس القادم سيركز على خدمة اكس كلاود لبث الألعاب

تقوم شركة مايكروسوفت حاليًا بتطوير جهاز إكس بوكس  للجيل الحالي وقد أشارت تقارير حديثة إلى إطلاق وحدة تحكم جديدة في 2020 والتي من المتوقع أن تفوق قدرات وحدة تحكم إكس بوكس وان الحالية بلا شك.

 

تركز كذلك شركة مايكروسوفت على تدفق الألعاب لمستقبل عناوين اكس بوكس وهناك تقارير أخرى تؤكد على عمل شركة مايكروسوفت على تطوير وحدات تحكم اكس بوكس ثانية تقتر فقط على ألعاب البث.

 

ستشمل وحدة التحكم الخاصة بالتدفق كمية قليلة من الحوسبة المحلية للتعامل مع مهام الإدخال ومعالجة الصور وكالشف عن التصادم وهذا سيقلل حتمًا من وقت الاستجابة الخاصة بتدفق الألعاب، كما تخطط الشركة تقسيم المعالجة بين اللعبة التي يتم تشغيلها محليًا وبين الخدمة السخابية لتقليل عملية معالجة الصور والجرافيك.

 

تعمل شركة مايكروسوفت على تطوير وحدة التحكم لجهاز إكس بوكس الجيل التالي تحت اسم سكارليت والذي سيعمل عن طريق أي جهاز كما أنها تخطط لإطلاق خدمة ألعاب كخدمة نتفليكس.

 

مواضيع مشابهة

تؤكد المصادر على أن الشركة تكثف جهودها لإنشاء مراكز بيانات قادرة على تشغيل خدمة بث الألعاب في خدمة تحت اسم اكس كلاود، قامت شركة مايكروسوفت بتجميع مجموعة من أربع وحدات تحكم مخصصة لجهاز إكس بوكس في شفرة خادم واحدة لمراكز البيانات خاصتها وستعمل على تطيور الخدمة السحابية بدلًا من المحلية ومن ثم نقل الألعاب إلى المستهلكين.

 

قامت شركة سوني بتطوير أجهزة بلايستيشن مخصصة تسمح للمستهلكين بتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 2 و3 و4 على الحواسب الشخصية أو وحدات تحكم بلاي ستيشن 4 وتخطط مايكروسوفت كذلك لتتوافر على مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك الهواتف المحمولة عبر خدمة سحابية تشمل الجميع.

 

ارتفعت أرباح الألعاب لدى شركة مايكروسوفت بنسبة 39% في الربع الأخير متفوقة على إيرادات البرامج والخدمات بنسبة 36% وترجعت عن شركة سوني في مبيعات وحدات التحكم.

شارك المحتوى |