جوجل تعلن نهاية خدمة رسائل يوتيوب سبتمبر القادم

 

لاتزال هذه الخطوة الأخيرة مثالًا على وجود شركة قوية في عالم الشبكات الاجتماعية، ففيسبوك مازالت الشبكة الأولى في المراسلات الفورية بين المستخدمين.

 

نشرت شركة جوجل مؤخرًا على صفحة الدعم الخاصة بها Inbox في تطبيق يوتيوب مشيرة إلى زوال خدمة رسائل يوتيوب بعد يوم 19 سبتمبر 2019، وابتداء من هذا الوقت، فإن الشركة ستقوم بتعزيز خدمة التعليقات وستبدأ بالانسحاب من المراسلات المباشرة بين المستخدمين.

 

لماذا ستقتل شركة جوجل دردشة يوتيوب الخاصة؟

 

تقول شركة جوجل أنها ستركز أكثر على المحادثات العامة التي تتم من خلال التعليقات والمشاركات والقصص، فالكثير من المستخدمين يهتمون بالفعل بنشر مقاطع الفيديو وقراءة التعليقات، ولكن هناك عدد قليل جدًا من ينتبه إلى المراسلات النصية بين المستخدمين ويعتمدون على فيسبوك وإنستجرام وواتس آب في ذلك لأنها تتيح لهم التحدث إلى أصدقائهم والابتعاد عن الضوضاء.

 

اقرأ أيضًا >> منصة يوتيوب تختبر نقل التعليقات إلى نافذة منفصلة على الهاتف المحمول

 

مواضيع مشابهة

أحد الأشياء الجيدة حول خدمة رسائل يوتيوب أنها كانت تتيح مشاركة الفيديو داخل التطبيق نفسه، وهي طريقة سهلت من تواصل بعض الأشخاص الذين لا تريد إضافتهم إلى شبكتك الاجتماعية الأساسية.

 

لماذا فشلت خدمة الرسائل في يوتيوب؟

 

لم تحقق خدمة المراسلة في يوتيوب نجاحًا مثلما حققته خدمة ماسنجر فيسبوك أو واتس آب، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض المستخدمين الذين كانوا يستخدمون هذه الميزة وهددوا بمقاطعة يوتيوب إذا تم ذلك.

 

اقرأ أيضًا >>  كيف كان يوتيوب سببًا في وفاة متصفح إنترنت إكسبلورر 6؟

 

خلال العامين الماضيين، لم تقم شركة جوجل مطلقًا بالترويج القوي لميزة الدردشة الخاصة بها، فقد طلب من المستخدمين الاشتراك في خدمة بريميوم في يوتيوب ولم يطلب ولو مرة باستخدام ميزة الدردشة في يوتيوب.

 

شارك المحتوى |