جوجل تنتقد فيس بوك

قال لاري بايج المدير التنفيذي لشركة جوجل في مقابلة خاصة بأنه يرى فيس بوك قوية في مجالها إلا أنه يعتقد بأن الشركة تتصرف بشكل سيء مع منتجاتها.

يأتي هذا الإنتقاد من شخص قلما يجري مقابلات وعندما يفعل فإنه يكون هادئ عادة، لكن توقيت هذا الإنتقاد يأتي بعد إعلان فيس بوك عن أحدث منتجاتها وهو محرك البحث Graph Search وهو ما قد يقترب بشكل أو بآخر للمنافسة مع جوجل بالرغم من أنه محرك بحث داخلي.

 

ولم يتحدث بايج بشكل مباشر عن محرك بحث فيس بوك بسبب أن المقابلة أجريت الشهر الماضي لكن تم الكشف عنها اليوم، لذا لم يظهر قلق جوجل من منتج فيس بوك القادم لأنها لم تكن تعرف تماماً ما الجديد لديها.

مواضيع مشابهة

وتطرقت المقابلة أيضاً إلى مختبرات جوجل السرية Google X lab والتي ترى الشركة بأنها تريد أن تقضي المزيد من الوقت في تطوير مشروع السيارة ذاتية القيادة التي تعمل عليها جوجل، حيث يريد لاري بايج أن تتقدم جوجل في المنافسة بهذا المجال عشر مرات أكبر من أي شركة أخرى، ويبدو واضحاً أن جوجل تركز على ما يجعلها شركة متميزة عن غيرها وذات قيمة عالية.

 

ولم تنتهي المقابلة قبل أن يتحدث المدير التنفيذي لجوجل عن اقوى منافسيها شركة آبل عندما ناقش أن آبل تقدم عدد ضئيل جداً من المنتجات و الأفكار، لكنه اعترف بأن هذا الأسلوب ينجح تماماً مع الشركة، إلا أنه ليس اسلوب جوجل أيضاً أن تعمل مثله وتقلده. وختم بالإشادة بنظام التشغيل الذي ترعاه جوجل الأندرويد بأنه يحقق نجاح باهر ما أدى لسيطرته على سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية
 

شارك المحتوى |