“حذاء ستيف جوبز” معروض على المزاد، والسعر المتوقع 80 ألف دولار أمريكي

⬤ عرضت دار مزادات أمريكية حذاءً كان يمتلكه مؤسس ورئيس شركة ابل السابق، ستيف جوبز قبل عقود.

 

⬤ يتوقع أن يباع الحذاء الرث مقابل قرابة 80 ألف دولار أمريكي ومنذ الآن وصل المزاد إلى 22 ألف دولار.

 

⬤ بالإضافة إلى الحذاء، سيحصل المشتري “المحظوظ” على رمز NFT من الشركة التي كانت قد صنعت الحذاء.

 

كشف دار مزادات Julien’s الأمريكي عن مزاد جديد لغرض غير متوقع: صندل مهترئ كان يرتديه مؤسس شركة ابل ورئيسها السابق، ستيف جوبز، في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي. وبشكل صادم، يتوقع دار المزادات حصول الصندل على سعر يتراوح بين 60 و80 ألف دولار أمريكي عند بيعه.

 

وفق الشركة العارضة، فقد لبس جوبز الصندل المتهالك في الكثير من اللحظات المحورية من تاريخ شركة ابل وبداياتها الأولى. وفي السنوات الخمسة الأخيرة، ظهر الحذاء في عدة معارض في أوروبا وأمريكا الشمالية بالإضافة لعرضه في مقرات شركة Birkenstock المصنعة له.

 

مواضيع مشابهة

في الوقت الحالي يقف المزاد عند 22.5 ألف دولار أمريكي بعدما انطلق بسعر 15 ألفاً. وسينتهي مع نهاية يوم 13 نوفمبر (بالتوقيت الأمريكي). وبينما لا يزال بعيداً عن السعر المتوقع له، فمن المعتاد لهذا النوع من الأغراض أن يباع لجامعي التذكارات بأسعار عالية وغير منطقية.

 

بالإضافة إلى الحذاء القديم والمتهالك، سيحصل المشتري على رمز غير قابل للاستبدال، NFT، على شبكة Polygon. حيث يمثل الرمز تشكيلاً ثلاثي الأبعاد للحذاء من مختلف الزوايا على شكل فيديو قصير أو صورة متحركة.

 

تم صنع الصندل المعروض للمزاد من شركة Birkenstocks الألمانية التي يقارب عمرها 250 عاماً. ولا تزال الشركة تصنع أحذيتها بالطرق التقليدية وتصممها لتصمد لوقت طويل. حيث تمتلك الشركة الكثير من الزبائن الأوفياء الذين يستخدمون أحذيتها منذ عقود ويقومون بإصلاحها عندما تتعرض للضرر.

 

بينما يرتبط اسم ستيف جوبز اليوم بالنجاحات الهائلة التي قاد شركة ابل إليها، بما يتضمن إصدار منتجات ثورية مثل أجهزة موسيقى iPod وهواتف iPhone وأجهزة iPad اللوحية، فهو يمتلك تاريخاً جدلياً إلى حد بعيد، وبالأخص في فترة شبابه.

 

كان يعرف عن القائد الشهير لابل كونه شديد الحدية عند تعامله مع الموظفين، كما بقي لسنوات لا يستحم لأنه يعتقد أن نظامه الغذائي القائم على الفاكهة يغنيه عن الاستحمام. وخلال عمله في شركة Atari، كان المدير المسؤول عن جوبس قد نقله للعمل في النوبة الليلية بسبب شكوى الموظفين من رائحة جسمه. وهو ما يترك انطباعات مقززة بالإضافة لكون المعروض حذاءً عمره أكثر من 40 عاماً وارتدته العديد من الأقدام.

شارك المحتوى |