حياة بطارية حتى 22 ساعة ودعم تشغيل ثلاث شاشات 8K معاً في حواسيب MacBook Pro الجديدة

كشفت شركة Apple عن الجيل الجديد من حواسيبها المحمولة الرائدة من طراز MacBook Pro، والتي تأتي للمرة الأولى مع شرائح M2 Pro وM2 Max الجديدة من الشركة. وبينما بقي تصميم الحواسيب الجديدة دون تغيير حقيقي، فقد حصلت على دفعة كبيرة في الأداء والقدرات مع المعالجات الجديدة.

 

وصفت الشركة شرائحها الجديدة بأنها “الشرائح الأقوى والأكثر كفاءة في العالم لأجهزة اللابتوب الاحترافية”، وقالت أن هذه الشرائح تقدم مستويات أداء مميزة في مجالات التأثيرات وتدريج الألوان بسرعة أفضل بـ 6 مرات من حواسيب MacBook Pro القديمة التي كانت تستخدم معالجات Intel.

 

بالإضافة إلى ذلك، تدعم الحواسيب الجديدة خيارات واسعة للتخصيص تتضمن حجم ذاكرة موحدة يصل حتى 96GB وتخزيناً فائق السرعة حتى 8TB بالإضافة إلى خيارات متعددة لعدد نوى المعالجة ونوى معالجة الرسوميات.

 

بفضل الشرائح الجديدة وعالية الفعالية، باتت حواسيب MacBook Pro الجديدة قادرة على تشغيل ما يصل إلى 3 شاشات بدقة 8K معاً، كما أنها تدعم الاتصالات اللاسلكية الحديثة Wi-Fi 6E التي تدعم سرعات تصل حتى 3 أضعاف الجيل السابق.

 

مواضيع مشابهة

بالاستفادة من توفير الطاقة والفعالية العالية لشرائح M2 Pro وM2 Max، ستكون لابتوبات ماكبوك برو الجديدة قادرة على العمل حتى 22 ساعة باستخدام بطاريتها، مما يعني وقتاً أطول للإنتاجية وإنجاز العمل للمحترفين الذين يحتاجون حواسيب يمكنهم الاعتماد عليها وعلى قدراتها في أي وقت وأي مكان.

 

بالتزامن مع الإعلان عن حواسيب ماكبوك برو الجديدة، أعلنت الشركة عن حواسيب ماك ميني (Mac Mini) المصغرة التي تستخدم شرائح M2 وM2 Pro وتبدأ من سعر 600 دولار أمريكي، لكنها تصل حتى 4500 دولار للخيارات القصوى.

 

بالنسبة للابتوبات ماكبوك برو الجديدة، فهي متاحة بقياسي شاشة 14 و16 بوصة، وبعدة خيارات للمعالج ومعالج الرسوميات وذاكرة الوصول العشوائي والتخزين. لذا يبدأ سعر ماكبوك برو 2023 من حوالي 2000 دولار أمريكي، ويمكن أن يصل حتى 6500 دولار أمريكي عند الحصول على الخيارات القصوى المتاحة والتي تتضمن معالجاً مع 12 نواة ومعالج رسوميات ذا 32 نواة بالإضافة إلى 16 نواة عصبونية و96GB من الذاكرة الموحدة و8TB من مساحة التخزين.

 

الحواسيب الجديدة متاحة للطلب المسبق منذ الآن، وستبدأ بالوصول إلى المستخدمين بداية من الأسبوع القادم في يوم 24 يناير.

شارك المحتوى |