“دبي الجنوب” تبدأ تجربة السيارات ذاتية القيادة للشحن ونقل البضائع

⬤ كشف مشروع “دبي الجنوب” عن بدأ تجربة أسطول من السيارات الكهربائية ذاتية القيادة لاستخدامها في الشحن ضمن المنطقة.

 

⬤ تمتلك الشاحنات المستخدمة القدرة على القيادة الذاتية مع قدرة حمولة تصل حتى طنين ومدى قيادة يصل حتى 200 كيلومتر.

 

كشف مشروع التطوير الحضري العملاق، دبي الجنوب، عن شراكة استراتيجية ومذكرة تفاهم مع شركة Evocargo لتجربة مركبات الأخيرة ذاتية القيادة لأغراض الشحن ضمن المشروع في أول تجربة من هذا النوع ضمن الإمارات العربية المتحدة.

 

سيتم الاختبار على مركبات كهربائية ذاتية القيادة من نوع EVO.1 بداية من الآن وحتى فبراير 2023. وبعد المدة التجريبية سيتم استخدام البيانات التي يتم جمعها لتحسين وتعديل تصميم المركبات لتكون مناسبة للعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

مواضيع مشابهة

تستطيع المركبات ذاتية القيادة التي سيتم تجريبها حمل حتى 2 طن من الحمولة، وتستوعب حتى 6 منصات نقل قياسية معتمدة. وبينما تتحرك الشاحنات بسرعة منخفضة نسبياً عند 25 كيلومتر في الساعة فقط، فهي تستطيع قطع حتى 200 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، وهي عملية تحتاج حوالي 40 دقيقة فقط.

 

لدى مركبات الشحن ذاتية القيادة من Evocargo أربعة مستويات مختلفة من أنظمة الأمان. حيث تمتلك المركبة نظام كشف الكمبيوتر للمساحة المحيطة ونظام التشخيص الآلي والتوقف عن بعد بالإضافة لنظام فرملة احتياطي يستخدم الهواء المضغوط عند الحاجة.

 

ستعمل الشاحنات ذاتية القيادة بشكل مستقل تماماً عن السائقين مع كونها مصممة دون إضافة مقصورة للركاب أصلاً. وللمراقبة والتأكد من السلامة وسير التجربة بشكل آمن، سيكون هناك مركز للتحكم ضمن المنطقة اللوجستية في دبي الجنوب. حيث سيقوم النظام على المراقبة والتحقق من عمل الحساسات واكتشاف المشاكل كما سيكون بإمكانه تولي التحكم عن بعد عند الحاجة.

 

يذكر أن إمارة دبي كانت قد أطلقت “استراتيجة دبي للتنقل الذكي” مؤخراً، وهي استراتيجية تهدف لتنويع وسائط النقل والمساعدة على تخفيض تكلفة النقل مع تقليل التلوث البيئي توفير 18 مليار درهم بالوصول إلى عام 2030 عبر رفع كفاءة قطاع النقل في دبي.

شارك المحتوى |