دروبوكس ضمن قائمة الشركات العامة بقيمة 10 مليار دولار

في قرار انتظره الجميع تحوّلت شركة دروبوكس، المعنية بتقديم خدمة تخزين سحابية مقرها في قلب وادي السيليكون في سان فرانسيسكو إلى عضوة رسمية بقائمة الشركات العامة الآن، بعدما صارت مؤخرًا من الشركات ذات القيمة العالية جدًا في الأسواق العالمية وتحولت إلى قيمة بلغت 10 مليار دولار وهي الآن على شفا الحصول على 500 مليون دولار.

 

يعمل اقتصادنا التقني الحالي على المعرفة وتقبع المعرفة الآن على خوادم الخدمات السحابية كمحتوى رقمي وهذا ما ساعد على نجاح شركة مثل دروبوكس وإقبال أكثر من 500 مليون مُستخدم من أكثر من 180 دولة لاستخدامها.

 

تحوّل الشركة إلى شركة عامة لم يثير دهشة الكثيرين وإنما هي خطوة هامة للشركة والمجال التقني بشكل عام،  وقد تكمن الدهشة  في أمر نجاحها غير المتوقع وذلك بعد تعرضها للخطر عندما قدم إليها ستيف جوبز عرضًا عام 2009 ورُفض، لكنها الآن من أكبر التحولات السوقية في عام 2018.

 

مواضيع مشابهة

بطبيعة الحال، خدمة دروبوكس خدمة مختلفة تمامًا، فهي تلعب على محورين أحدهما مجاني والآخر مدفوع للأفراد والشركات، وقد استقبلت الشركة أكثر من 500 مليون مستخدم مسجل فعلي، وتسجيل 100 مليون مستخدم فقط في عام 2017 المنصرم من بينهم 11 مليون مستخدم قد دفع مقابل الخدمة.

 

بلغت إيرادات شركة دروبوكس لعام 2017 حوالي 1.11 مليار دولار وذلك بزيادة حوالي 31 بالمئة عن العام السابق. وللمقارنة بأحد المنافسين فقد أُدرجت خدمة بوكس في الأسواق العامة عام 2015 وهي الآن تقدر بحوالي 3.17 مليار دولار.

شارك المحتوى |