رغم الإضراب، شركة «سوني للإنتاج السينمائي» تريد استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأفلام

⬤ صرح رئيس شركة «سوني للإنتاج السينمائي» نية الشركة استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج أفلامها ومسلسلاتها.

⬤ سبب استخدام الذكاء الاصطناعي هو تخفيض ميزانيات الإنتاج التي نمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

⬤ تخوض شركات الإنتاج السينمائي صراعات كبرى مع نقابات الممثلين والكتاب حول آلية استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال.

كشف توني فينسيكيرا، الرئيس التنفيذي لشركة «سوني للإنتاج السينمائي»، أن الشركة تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج أفلامها، بهدف تقليل التكاليف، لتكون أحد أوائل عمالقة الإنتاج الذين يقرون بذلك صراحةً.

أعرب فينسيكيرا عن اهتمام الشركة بالذكاء الاصطناعي، قائلاً: «نحن مركزون للغاية على الذكاء الاصطناعي. وتمثل التكلفة المشكلة الأكبر في صناعة الأفلام اليوم»، مضيفاً: «سنبحث عن طرق لإنتاج الأفلام للسينما والتلفزيون بطريقة أكثر فاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي.»

مواضيع مشابهة

عند سؤاله عن إضراب الممثلين والكتاب بسبب الذكاء الاصطناعي، قال فينسيكيرا: «كان لدينا إضراب لمدة 8 أشهر بسبب الذكاء الاصطناعي العام الماضي»، مؤكداً أن محادثات «التحالف الدولي لموظفي المسرح المسرحي» ونقابات الممثلين والكتاب تتعلق بالذكاء الاصطناعي في هذه المرة أيضاً. وأضاف: «ستحدد الاتفاقيات الناتجة عن إضرابات العام الماضي ومفاوضات التحالف الدولي لموظفي المسرح المسرحي ونقابات الممثلين والكتاب ما يمكننا فعله مع الذكاء الاصطناعي.»

تحدث فينسيكيرا عن فرص الاستثمار، قائلاً: «نبحث عن استثمارات استراتيجية تكمل استراتيجيتنا. لن نخرج عن استراتيجيتنا الناجحة للغاية على مدار السنوات القليلة الماضية»، موضحاً ماهية استراتيجية الشركة: «لن نجري استثمارات لا تكمل استراتيجيتنا الحالية المتمثلة في امتلاك المزيد من العناوين، والمزيد من المنتجات، ومكتبة أكبر للبيع.»

اختتم فينسيكيرا حديثه، قائلاً: «لن ندخل في أعمال أخرى، ولن نشغل خدمة بث للترفيه العام، ولن ندير أعمالاً أخرى تقع خارج استراتيجيتنا المُحددة، بغض النظر عما تقرأه في الصحافة.»، مضيفاً: «ستكون خدمة Crunchyroll المحرك الرئيسي لنمو الشركة خلال السنوات القليلة القادمة.»

يذكر أن دور الذكاء الاصطناعي في الصناعات الإبداعية هو محط جدل إلى حد بعيد. حيث تسببت التقنية بإضرابات من العاملين بالمجال وسط مخاوف اعتمادها كبديل للعمل الإبداعي. وبينما كان هناك طمأنة أولية بعد تسوية استديوهات الأفلام الكبرى مع النقابات العام الماضي، فقد عاد الموضوع للواجهة مع استعراض شركة OpenAI لنموذج توليد الفيديو الذي أسمته Sora وعملها لجذب استديوهات الأفلام لاستخدامه في الإنتاج.

يذكر أن رئيس شركة Netflix كان قد تناول موضوع الذكاء الاصطناعي في محادثة أخيرة مع الإعلام. حيث قال أن استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الإبداعي أمر جيد، لكن الذكاء الاصطناعي لن يستبدل المبدعين الحاليين، بل سيدعمهم لتحسين الإنتاج. ولو أنه أشار إلى أن الأشخاص الذين يتمكنون من استخدام الذكاء الاصطناعي بفعالية سيأخذون مكان أقرانهم مممن لا يتقنون ذلك.

شارك المحتوى |
close icon