شاهد شاحنة RAM الكهربائية المستقبلية والمنافس القادم لـ Tesla Cybertruck

⬤ كشفت شركة RAM الأمريكية للشاحنات عن نموذج مستقبلي لشاحنة كهربائية من تصنيعها مع تصميم جديد.

 

⬤ يأتي الشكل الجديد بعد إطلاق كل من فورد وجنرال موتورز الأمريكيتين شاحنات كهربائية عالية النجاح مؤخراً.

 

⬤ سينافس النموذج شاحنة Tesla Cybertruck التي بدأت سباق المجال عند الإعلان عنها لكنها لم تصدر بعد.

 

كشفت شركة RAM، الأمريكية التابعة لشركة كرايسلر والتي بدورها تتبع إلى Stellantis، عن نموذج مستقبلي لما سيكون عليه شكل شاحنتها الكهربائية المنتظرة. حيث استغلت الشركة أحداث معرض CES التقني المقام في الولايات المتحدة كل عام لتكشف عن مخططاتها للدخول إلى مجال النقل الكهربائي.

 

تختص علامة RAM التجارية بالشاحنات والسيارات عالية الأداء بالدرجة الأولى، مما يجعل بناء شاحنة كهربائية قريباً للغاية من مجال عمل الشركة. لكن وفي الوقت الحالي، يبدو أن الشركة تسعى للحاق نظيرتيها الأمريكيتين فورد وجنرال موتورز، إذ أعلنت كل من الشركتين وبدأت ببيع موديلات من الشاحنات الكهربائية التي حققت انتشاراً واسعاً ونجاحاً كبيراً مؤخراً.

مواضيع مشابهة

 

 

تمتلك الشاحنة الجديدة اسم 1500 Revolution، وقد تم تصميم النموذج بشكل مستقبلي مع خطوط وأشكال حديثة، لكن دون الوصول إلى الحد الذي وصلت إليه Tesla وشاحنتها ذات الشكل المضلع والزوايا الحادة.

 

يمكن ملاحظة تغييرات تصميمية عدة في الشاحنة مثل التخلي عن المرايا الجانبية لصالح كاميرات تقلل من مقاومة الهواء، بالإضافة لطريقة فتح الأبواب التي تعكس جهة الدوران التقليدية للباب الخلفي لتسمح بوصول أوسع إلى قمرة القيادة.

 

بالنظر إلى أن الشاحنة الجديدة هي نموذج فقط، فمن غير الممكن تأكيد كونها ستتحول إلى حقيقة. إذ تقوم العديد من الشركات باستعراض نماذج أولية وتصاميم مستقبلية جداً في الأحداث التقنية الكبرى، لكنها لا تحول هذه النماذج إلى واقع دائماً. لكن وبالنظر إلى أن شركة RAM تخطط لإطلاق شاحنة كهربائية منذ سنوات، فمن المرجح أن يكون المنتج النهائي قريباً كفاية من التصميم المستقبلي الحالي.

 

يذكر أن شاحنة Cybertruck من شركة Tesla هي المسؤولة عن الضجة الكبيرة التي حصلت حول مجال الشاحنات الكهربائية. حيث جذب الإعلان عن الشاحنة قبل سنوات أنظار الجميع وبالأخص مع تصميمها الحاد والمستقبلي. لكن وبينما قامت عدة شركات أخرى بتصميم وبناء وإطلاق شاحناتها الكهربائية عالية الأداء مؤخراً، لا تزال Tesla متأخرة ودون أي مواعيد واضحة أو أكيدة لإطلاق شاحنتها المنتظرة.

شارك المحتوى |