شركة Lenovo وشركة «آلات» تعلنان عن شراكة بقيمة 2 مليار دولار لإنشاء مركز تصنيع في السعودية

⬤ أعلنت شركة «آلات» ومجموعة Lenovo عن شراكة استراتيجية لبناء منشأة تصنيع ضخمة واستثمار 2 مليار دولار.

⬤ من خلال هذه الشراكة، تتوقع شركة آلات توفير 15 ألف فرصة عمل مباشرة و45 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

⬤ في شهر فبراير الماضي، أعلنت شركة آلات عن استثمار 100 مليار دولار لتعزيز قطاع التقنية بحلول عام 2030.

أعلنت شركة «آلات»، السعودية العملاقة في مجال التكنولوجيا، ومجموعة Lenovo، الصينية الرائدة في مجال الحوسبة، عن شراكتهما لبناء منشأة تصنيع ضخمة واستثمار 2 مليار دولار.

كجزء من الاتفاقية، ستقوم شركة Lenovo بإنشاء مقر إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بالرياض، بجانب بناء مركز تصنيع جديد بالمملكة، لدعم ما يزيد عن 30 مركزاً صناعياً لشركة Lenovo حول العالم. ستعطي المنشأة الأولوية للتصنيع الذكي والمُستدام، وستهتم بتلبية احتياجات زبائنها الإقليميين.

سيتخذ استثمار شركة آلات، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، في شركة Lenovo شكل اتفاقية اكتتاب للسندات بموجبها ستصدر الأخيرة سندات قابلة للتحويل بقيمة 2 مليار دولار مُستحقة بعد 3 سنوات، وسيتم تحويلها لنحو 1.5 مليار دولار، وبذلك سيبلغ سعر التحويل الأولي 1.33 دولار للسهم.

مواضيع مشابهة

قال أميت ميدا، الرئيس التنفيذي لشركة آلات: «نحن فخورون للغاية بأن نكون مستثمراً استراتيجياً بشركة Lenovo وشريكاً لها في رحلتها المستمرة كشركة تكنولوجية عالمية رائدة»، وأضاف: «مع إنشاء مقر إقليمي بالرياض ومركز تصنيع عالمي المستوى مدعوم بالطاقة النظيفة، نتوقع من فريق شركة Lenovo أن يعزز إمكانياته عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.»

من خلال هذه الشراكة، تتوقع شركة آلات توفير 15 ألف فرصة عمل مباشرة و45 ألف فرصة عمل غير مباشرة، بجانب المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بقيمة 10 مليار دولار بحلول عام 2030.

قال يوانكينج يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Lenovo: «بفضل هذا التعاون الاستراتيجي القوي، سيكون لدينا موارد كبيرة ومرونة مالية، لتسريع تحولنا وتنمية أعمالنا عبر الاستفادة من زخم النمو المذهل بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا»، وأضاف: «نخطط لبناء مركز للتكنولوجيا والتصنيع بالمملكة، حيث سيساعد في تحديد مستقبل المنطقة كمركز للابتكار، والذي ستستفيد شركة آلات منه.»

في شهر فبراير، أعلنت شركة آلات عن 4 اتفاقيات مع شركات عالمية تقنية رائدة؛ مجموعة SoftBank، و«كاريير»، وDahua، وتحكم، لإنشاء مركز صناعات بمعايير عالمية بالمملكة، كما أعلنت عن استثمار 100 مليار دولار لتعزيز قطاع التقنية بحلول عام 2030.

100 مليار دولار من الاستثمارات

شارك المحتوى |
close icon