شركة Microsoft تكشف عن حواسيب +Capilot المدعومة بمزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي

⬤ أعلنت شركة Microsoft عن حواسيب +Copilot، الجيل الجديد من الحواسيب المحمولة الداعمة لمزايا الذكاء الاصطناعي.

⬤ توفر هذه الحواسيب 40 تريليون عملية بالثانية بينما توفر حواسيب الذكاء الاصطناعي الأخرى 10 تريليون عملية بالثانية.

⬤ الحواسيب متاحة للطلب المسبق بداية من 20 مايو وستُشحن بداية من 18 يونيو بأسعار تبدأ من 999 دولار أمريكي.

سمعنا منذ بضعة أشهر أن شركة Microsoft كانت تعمل على يُعرف باسم «حواسيب الذكاء الاصطناعي» لتكشف النقاب عن رؤيتها قبل ساعات من حدث Microsoft Build 2024.

أعلنت شركة Microsoft عن حواسيب +Copilot، الجيل الجديد من الحواسيب المحمولة الداعمة لمزايا الذكاء الاصطناعي تحت اسم «حواسيب +Copilot»، والتي وصفها الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا بأنها «فئة جديدة من الحواسيب العاملة بنظام التشغيل Windows».

تحتوي هذه الحواسيب على عتاد مُصمم للتعامل مع المزيد عمليات معالجة الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعد +Copilot محلياً بدلاً من الاعتماد على السحابة، حيث يتطلب ذلك تزويد الحواسيب بوحدة معالجة عصبية (NPU) مُخصصة.

مواضيع مشابهة

لتوفير حواسيب +Copilot، تعاونت شركة Microsoft مع مصنعي الشرائح الإلكترونية أمثال Intel، وAMD، وQualcomm ومصنعي العتاد الأصلي (OEMs) أمثال Acer، وASUS، وDell، وHP، وLenovo. الحواسيب متاحة للطلب المسبق بداية من 20 مايو وستُشحن بداية من 18 يونيو بأسعار تبدأ من 999 دولار أمريكي.

قال يوسف مهدي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ورئيس التسويق الاستهلاكي، خلال الحدث أن الشركة قد أعادت تصور الحواسيب العاملة بنظام Windows، ووصف حواسيب +Copilot بأنها «الأقوى على الإطلاق»، مضيفاً أن الجيل الأول من هذه الحواسيب «نحيف، وخفيف، وجمل بشكل لا يُصدق».

بينما توفر حواسيب الذكاء الاصطناعي الأخرى 10 تريليون عملية بالثانية، توفر حواسيب +Copilot ما لا يقل عن 40 تريليون عملية بالثانية، علماً بأن شركة Qualcomm تزعم أن شريحة Snapdragon X Elite توفر 75 تريليون عملية بالثانية.

كما زعم مهدي أن حواسيب +Copilot أسرع بنسبة 58% من حواسيب Macbook Air المدعومة بشريحة M3 من شركة Apple. أما عن استهلاك الطاقة، تقدر الشركة أن تقدم الحواسيب عمر بطارية يبلغ 22 ساعة أثناء تشغيل الفيديوهات محلياً و15 ساعة أثناء تصفح الويب.

يدعم تطبيق Windows Copilot Runtime أكثر من 40 نموذج ذكاء اصطناعي، والذي يُعد جزءاً من طبقة نظام التشغيل Windows 11 الجديدة. دُمجت هذه النماذج بعمق بنظام التشغيل لتتمكن من الوصول للعتاد بشكل أكثر فاعلية، وتوفير خيارات خصوصية وأمان أكثر قوة، والعمل عبر أي تطبيق.

شارك المحتوى |
close icon