شركة Nvidia تعلن عن تقسيم أسهمها بمقدار 10 مرات بعد ارتفاع أرباحها بقيمة 200 مليار دولار

⬤ أعلنت شركة Nvidia عن تقسيم أسهمها بمقدار 10 مرات مما أدى لارتفاع قيمة أسهمها بمعدل 10%.

⬤ هذا ليس أول تقسيم لأسهم الشركة، بل سبقه تقسيمات أخرى ناتجة عن الارتفاع الصاروخي لسعر السهم.

⬤ تضاعفت قيمة الشركة أكثر من 10 أضعاف منذ عام 2020، لتبلغ قيمتها الآن 2.62 تريليون دولار.

أعلنت شركة Nvidia عن تقسيم أسهمها بمقدار 10 مرات مما أدى لارتفاع قيمة أسهمها بمعدل 10%. جاء الإعلان في تقرير الشركة الربع سنوي الذي تضمن إيراداتها وتوقعاتها اللذان تجاوزا تقديرات المحللين.

كانت شركة Nvidia آخر شركة عملاقة تكشف عن ارتفاع قيمة أسهمها خلال السنوات الماضية، بعد شركات أمازون، وAlphabet، وTesla. سبق وأن قسمت شركة Nvidia أسهمها، حيث قسمتها بمقدار 4 مرات بمنتصف عام 2021.

أدت ريادة شركة Nvidia في مجال الذكاء الاصطناعي بواسطة برمجياتها المتقدمة وشرائحها الرسومية القوية لجعل أسهمها الأكثر شعبية بين المستثمرين خلال العام الماضي.

مواضيع مشابهة

قال المحللون أن عملية تقسيم الأسهم قد تؤدي لجذب المزيد من المستثمرين لثالث أكبر الشركات الأمريكية قيمة، وخاصةً مع ارتفاع عدد أسهمها بمقدار يفوق الضعف هذا العام.

رغم أن عملية التقسيم لا تؤثر بشكل مباشر على القيمة السوقية، إلا أن محللي السوق يرون أن القيمة المنخفضة للأسهم تجذب المستثمرين الأفراد، مما يؤدي لارتفاع قيمة الأسهم نتيجة تزايد الطلب عليها وبالتالي ارتفاع القيمة السوقية للشركة بأكملها.

تصدرت أسهم شركة Nvidia متوسط تداول التجزئة بمعدل 9.3%، ويليها شركة Apple بمعدل 9.2%، ثم شركة SPDR S&P 500 ETF SPY.P بمعدل 7.8%. علق ماركو ياشيني، نائب الرئيس الأول لشركة Vanda Research، قائلاً: «ربما يكون تقسيم الأسهم هو المحفز الأكبر لمواصلة جذب تدفقات التجزئة.»

شهد الأسبوع الماضي تباطؤ اهتمام تجار التجزئة بأسهم العملاق الأخضر، حيث انخفض المبلغ المتداول لتدفقات تجار التجزئة إلى 278.3 مليون دولار، بعد أن بلغ 576.8 مليون دولار في شهر مارس.

تتصدر شركة Nvidia مجال شرائح الذكاء الاصطناعي وتهيمن على سوق البطاقات الرسومية، مما أدى لارتفاع قيمتها السوقية بشكل كبير خلال السنوات الماضية لتبلغ 2.62 تريليون دولار.

كشفت الشركة مؤخراً عن الجيل الجديد من شرائح الذكاء الاصطناعي الرائدة B200 المبنية على معمارية Blackwell، والتي يتجاوز سعرها 30 ألف دولار، بينما بررت الشركة السعر المرتفع بارتفاع تكاليف البحث والتطوير البالغة 10 مليار دولار.

شارك المحتوى |
close icon