صور: الكاتيلAlcatel تعرض هواتفها الجديدة التي تعمل بنظام فايرفوكس

الان مرت سنة بالضبط منذ ان اخذنا لمحة عن نظام تشغيل فايرفوكس firefox OS الذي ابهرنا في مؤتمر الهواتف العالمي 2013. و بالتأكيد سنرى عدة اجهزة مع هذا النظام مع موعد انطلاق مؤتمر الهواتف العالمي للعام 2014 الذي يبدأ غدا في برشلونة.

 

شركة الهواتف النقالة العتيقة الكاتيل Alcatel كانت قد ظهرت بقوة عبر موزيلا Mozilla و عبرت عن استعدادها للالتزام مع الشركة, و ستعرض الكاتيل عدة هواتف (اربعة تحديداُ) في المؤتمر الذي يبدأ غدا. و من بين هذه الهواتف احد الهواتف التي تندرج تحت طاولة الهواتف اللوحية.

 

كل الاجهزة تحمل العلامة التجارية Fire و تختلف مواصفات الاجهزة لتناسب كل الاحتياجات, ما بين شاشة بحجم 3.5 و قدرات متواضعة الى اخر بشاشة 4.5 و معالج رباعي النواة Quad Core وعرض HD و شبكة الجيل الرابع LTE.

 

 

اولها هو الهاتف Fire S و الحرف S  يرمز الى Speed , و هو اول هاتف من الشركة يدعم شبكة الجيل الرابع, يمتلك ايضاً نظام التشغيل فايرفوكس النسخة 1.3 مع كاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل و امامية 2 ميجا بيكسل, شاشة 4.5 بوصة و معالج رباعي 1.2 GHz مع تقنية NFC.

 

مواضيع مشابهة

ايضا هناك الهاتف Fire E و الحرف E  يرمز الي Elegant  اي انيق يمتلك شاشة 4.5 بوصة مع تقنية عرض qHD مثل سلفه S و لكن مع معالج ثنائي النواة 1.2 GHz و كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل و كاميرا امامية VGA, و لكنه لا يدعم شبكة الجيل الرابع مثل S.

 

 

الجهاز الثالث هو Fire C و الحرف C يرمز الى Cost-Concious  اي تقدير الميزانية يملك شاشة HVGA 3.5 بوصة مع معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 GHz مع كاميرا بتقنية VGA  و تقنيات اساسية اخرى.

 

 

شاهد صور لهواتف الكاتيل الجديدة

 

شارك المحتوى |