فيسبوك تطلق مبادرة انترنت للجميع Internet.org

أطلق مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك مبادرة بعنوان internet.org لإتاحة الإنترنت لخمسة مليارات شخص في العالم، و يشكل المشروع جزءاً كبيراً من استراتيجية النمو في فيسبوك.

 

و يوجد أكثر من 4.5 مليار شخص من أصل 7 مليارات شخص على الأرض ليس بإمكانهم الوصول إلى الإنترنت. و توجد الفجوات الأكبر في مناطق مثل إريتريا حيث يبلغ عدد الأشخاص الذين تتوفر لديهم خدمة الإنترنت فقط  0.8 في المائة، و 0.9 في المائة في تيمور الشرقية، و 1.1 في المائة في ميانمار. و يعاني 19 في المائة من الأشخاص في أمريكا من عدم قدرتهم على الوصول إلى الإنترنت.

 

و في المقابل، يوجد حوالي مليار شخص حول العالم يستخدمون بالفعل فيسبوك.

 

مواضيع مشابهة

و رغم أن التواصل بين الجميع في الوقت الحالي هو أمر صعب، طلب زوكربيرغ من شركات تكنولوجية أخرى بالمشاركة في المشروع مثل إريكسون و MediaTek و نوكيا و أوبرا و كوالكوم و سامسونج.

 

و على سبيل المثال، و بإطلاق هذه الشراكة، ستقوم أوبرا من خلال متصفح الإنترنت التابع لها بتزويد الأسواق الناشئة بالوسائل التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الويب بالحد الأدنى من البيانات، أما شركتا MediaTek و كوالكوم ستقومان من خلال الشرائح الإلكترونية التي تقومان بإنتاجها بإطلاق أجهزة محمولة بسعر منخفض، بينما يمكن لنوكيا بإنتاج الهواتف المحمولة التي تتيح وصول الإنترنت للمستخدمين في تلك الأسواق.

 

 

شارك المحتوى |