فيس بوك تنوي إضافة تطبيقات الطرف الثالث إلى مسنجر

علم موقع Mashable أن فيس بوك ستعلن نيتها في توفير تطبيق فيس بوك مسنجر بشكل مفتوح لتطبيقات الطرف الثالث خلال مؤتمر المطورين F8 في سان فرنسيسكو الأسبوع القادم.

 

ومن المفترض أن تعلن شبكة التواصل الاجتماعي عن حوالي 20 خدمة من خدمات الطرف الثالث التي ستعمل تطبيقاتها بشكل متكامل مع فيس بوك مسنجر وذلك حسب مصدر مطلع على الموضوع، ومن غير المعروف حتى الآن الشركات التي سيتم التعاون معها أو شكل التكامل لكنه من المرجح أن فيس بوك ستقوم بتوفير التطبيق بشكل مفتوح إلى عدد أكبر من المطورين في الفترات اللاحقة.

 

وقد أعلنت فيس بوك عن بعض المزايا التي ستطلقها خلال مؤتمر المطورين F8 وستوفر الشرح الكافي من خلال ورشات العمل والمحادثات حول هذه المزايا مع المطورين، ويعد التحديث الجديد لتطبيق مسنجر الأخير ضمن سلسلة من الخطوات التي اتخذتها الشركة في إطار توسيع إمكانية الوصول إلى مسنجر خلال السنة الماضية.

مواضيع مشابهة

 

ومن الجدير بالذكر أن فيس بوك أطلقت مسنجر كتطبيق مستقل في عام 2011 لكنها أعلنت العام الماضي أنها ستقوم بنقل جميع الرسائل بشكل كامل من تطبيق فيس بوك الرئيسي إلى تطبيق مسنجر الأمر الذي أثار غضب العديد من المستخدمين، ومنذ ذاك الوقت والشركة تقوم بإضافة التحديثات لتطبيقها.

 

لكن توفير مسنجر بشكل مفتوح لتطبيقات الطرف الثالث سيجعل منه منصة مستقلة بذاتها بدل أن يكون تطبيقاً مكملاً لتطبيق فيس بوك الرئيسي، وما يزال السبب وراء قيام الشركة بهذه الخطوة مجهولاً حتى الآن لكن النجاح الذي تمتعت به تطبيقات مثل WeChat و Line في آسيا والتي تدعم خدمات وتطبيقات الطرف الثالث تشكل مؤشراً إيجابياً على خطوات كهذه.

شارك المحتوى |