كيف تسهل فيسبوك وصول الإعلانات إلى حساباتك

من أهم الأسباب التي تسهل وصول الإعلانات ووجودها أمام عينيك على فيسبوك وانستجرام هو أن شبكة التواصل الاجتماعي تسمح لشركات الإعلان برفع قائمة من أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني التي تملكها على ملف خاص، ومن ثم تقوم بوضع إعلان أمام الحسابات المرتبطة بمعلومات جهات الاتصال.

 

فعلى سبيل المثال يمكن لمتجر ألبسة أن يضع إعلان لفستان في حسابات انستجرام للنساء اللواتي قاموا بالشراء منهم في السابق، أو يمكن لشخص سياسي أن يضع إعلانات على فيسبوك أمام الجميع على قائمة البريد الخاصة به.

 

وقد يخطر ببالك أن تذهب إلى صفحتك الشخصية على فيسبوك وتنظر إلى جهات الاتصال والمعلومات الأساسية على حسابك ومن ثم معرفة ما تستخدمه شركات الإعلان للوصول إليك، لكن فيسبوك ليست شفافة وصريحة تماماً في هذا الأمر.

 

مواضيع مشابهة

ولا تعتبر فيسبوك راضية باستخدام معلومات جهات الاتصال التي تقوم بوضعها على حسابك على فيسبوك للإعلان فقط، بل إنها تستخدم أيضاً معلومات جهات الاتصال التي تقوم بتقديمها لأغراض أمنية وجهات الاتصال التي لم تقم بتقديمها أيضاً، لكن هذه المعلومات تم جمعها من جهات الاتصال الخاصة بأشخاص آخرين والطبقات المخفية من المعلومات التي تملكها فيسبوك عنك.

 

ولا تصرح فيسبوك بهذا الأمر تماماً كما نفى أحد المتحدثين باسم فيسبوك قيام الشركة بأي من هذا التصرف.

 

لكن بعض الدراسات وجدت أن المستخدم يعطي فيسبوك رقم الهاتف من أجل التحقق الثنائي كي يحصل على تنبيهات وإشعارات عند تسجيل الدخول، وهذا يعني أنه من أجل الحصول على حماية أعلى يجب على المستخدمين تقديم التنازلات والسماح لشركات الإعلان بالوصول إليهم بشكل أسهل على شبكات التواصل الاجتماعي.

شارك المحتوى |
close icon