لماذا تبيع OnePlus هواتفها الذكية بنصف سعر الأجهزة المنافسة ؟!

كشف بيتر لاون المدير التنفيذي لشركة OnePlus أن شركته قادرة على تقديم هواتف ذكية رائدة مشابهة للهواتف الذكية الراقية حالياً بنصف السعر فقط.

 

وكانت شركة OnePlus قد أثارت الكثير من الضجة في بداية العام الحالي حين قدمت هاتفاً ذكياً رائعاً بنصف سعر الأجهزة المنافسة تقريباً، الهاتف الجديد حينها OnePlus One جاء بمعالج Qualcomm Snapdragon 801 وكاميرا من سوني بالإضافة إلى شاشة مدهشة.

 

وأوضح لاو أن الشركة بصدد اتخاذ نهج مختلف في التسويق واتباع نهج أكثر استرخاءاً، وقال: "نحن نبيع الهواتف الذكية بسعر التكلفة، وقادرون على القيام بذلك عن طريق إعادة توزيع التكاليف لدينا لتقديم أفضل منفعة لعملائنا".

 

مواضيع مشابهة

وفي حديثه لموقع TechRadar قال لاو: "بدلاً من إنفاق الكثير من المال على التسويق، فإننا في OnePlus نركز على التسويق عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وبدلاً من العمل مع شركاء لبيع الهاتف في متاجر التجزئة فإننا نعتمد على بيع منتجاتنا عبر الإنترنت".

 

وتعتبر هذه الاستراتيجة التي أفصح عنها لاو شجاعة ومحفوفة بالمخاطر وخاصة بالنسبة لشركة ناشئة مثل OnePlus ، فكيف يمكن للهاتف الجديد أن منافساً في الأسواق وليس له أي أثر ملموس في متاجر التجزئة وتحت أنظار المستخدمين.

 

هل تعتقد أن الشركة الصينية قادرة على المنافسة في سوق الهواتف الذكية بهذه الاستراتيجية ؟!

شارك المحتوى |
close icon