مؤتمر ستيب 2023 يطلق دورته الحادية عشرة بالشراكة مع مدينة دبي للإنترنت

يطلق مؤتمر ستيب، مهرجان التكنولوجيا الرائد للأسواق الناشئة، دورته الحادية عشرة التي ستُعقد في 22 و23 فبراير 2023، بالشراكة مع مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة تيكوم والتي تُعدّ الوجهة الأكبر لأبرز شركات التكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط.

 

ويتمحور موضوع مؤتمر ستيب هذا العام حول تكنولوجيا المستقبل التي تجمع بين الأنماط العصرية وأنماط “الريترو”. وللمرة الأولى في عام 2023، ستحظى علامات تجارية تعمل في مجال البيع مباشرةً للمستهلك بفرصة عرض منتجاتها على أكثر من 8 آلاف مستهلك ضمن منصّة جديدة مصمَّمة خصيصاً لهذا الغرض. وسيدور النقاش هذا العام وجدول أعمال المؤتمر حول ستة مسارات رئيسية وهي:

 

  • مسار ريادة الأعمال: يُعنى هذا المسار بالشركات الناشئة ويضم مؤثرين عالميين في مجال التكنولوجيا والفضاء الرقمي.
  • مسار التكنولوجيا المالية: سيجمع بين البنوك وبوابات الدفع، بالإضافة إلى أحدث الابتكارات في عالم التكنولوجيا المالية.
  • مسار الابتكارات المستقبلية: سيعرض أحدث وسائل النقل المستقبلية وتكنولوجيا التحكم الذاتي.
  • مسار الحلول الرقمية: سيجمع بين مدراء العلامات التجارية وروّاد التحوّل الرقمي.
  • مسار الصحة النفسية والجسدية: سيتناول مواضيع مرتبطة بالصحة النفسية والجسدية وأحدث الاتجاهات في عالم التكنولوجيا واللياقة البدنية.

 

ولأول مرة على الإطلاق، سيقدم مؤتمر ستيب مسار الأرض الذي سيركز على التكنولوجيا الخضراء والاستدامة والأثر على البيئة.

 

سيُعقد المؤتمر في مدينة دبي للإنترنت التي تضمّ منذ أكثر من 20 عاماً نخبة محلية وإقليمية وعالمية من أبرز الشركات وروّاد الأعمال في مجال التكنولوجيا. وستكون مينا تك الشريكة الإعلامية للمؤتمر بما يتضمن تغطية أخباره وفعالياته ومختلف النواحي الأخرى.

 

مواضيع مشابهة

في هذه المناسبة، صرّح راي درغام، الرئيس التنفيذي لمؤتمر “ستيب”، قائلاً: “يسعدني أن أعلن عن إطلاق الدورة الحادية عشرة من مؤتمرنا الذي يوفّر لقطاع التكنولوجيا منصّة فعالة لمناقشة أحدث الاتجاهات المستقبلية في عالم التكنولوجيا. وبعدما حققت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما يزيد عن 646 مليون دولار أميركي من خلال أكثر من 69 صفقة خلال شهر أكتوبر فقط، بلغت الإيرادات الإجمالية التي حققتها هذه الشركات لغاية اليوم 3 مليارات دولار أميركي من خلال 551 صفقة. والجدير بالذكر أنّ قطاع التكنولوجيا النظيفة يحصل على التمويل الأكبر، حيث سجلت شركة “يلو دور إنيرجي” وقطاع التكنولوجيا المالية أكبر عدد من الصفقات على مستوى المنطقة، وفقاً لمنصّة “ومضة”. وهذا العام، رغبنا في التركيز على ستة مسارات نرى من خلالها التوجهات السابقة تتطور بشكل ملحوظ وتؤثر على المستقبل. وسوف يسهم النظر في الابتكارات التكنولوجية التي تجمع بين الأنماط العصرية وأنماط الريترو والتفاعل الديناميكي بين تكنولوجيا الماضي والمستقبل خلال هذا المؤتمر في تمهيد الطريق للمرحلة المستقبلية من التطور التكنولوجي”.

 

ونيابة عن مدينة دبي للإنترنت، قال عمار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري: “يسهم تبنّي دبي لأحدث الابتكارات في وضع هذه الإمارة على خريطة التكنولوجيا العالمية. فقد ساعدت البيئة المتكاملة والحاضنة للأعمال في مدينة دبي للإنترنت على جذب أبرز العلامات التجارية العالمية إلى دبي، فضلاً عن تزويد الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بإطار عمل فعّال يضمن تقدّمها ونموّها بشكل مستمرّ. وقد لعبت مدينة دبي للإنترنت دوراً محورياً في إيجاد هذه المنظومة العالمية القائمة أولاً على الابتكار. وتعكس فعاليات مثل مؤتمر ستيب التزامنا الراسخ بتعزيز الفرص المتاحة ودعم الشركات الناشئة في المنطقة للإسهام في تحقيق التحوّل المنشود على المستوى العالمي. ونتطلع إلى نجاح الدورات المستقبلية لهذا المؤتمر، الذي يعود بالفائدة على كلّ من العلامات التجارية المشاركة والمنظومة المتكاملة لشركات التكنولوجيا في المنطقة”.

 

لترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية لأبرز الشركات والمواهب، تسعى مجموعة تيكوم منذ انطلاقها في عام 1999 إلى تطوير مجمّعات أعمال استراتيجية متخصّصة في قطاعات محددة على مستوى الإمارة، مثل مدينة دبي للإنترنت. وتهدف هذه المجمّعات إلى توفير البيئة الحاضنة لأبرز شركات التكنولوجيا والشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات اليونيكورن والشركات الناشئة وروّاد الأعمال.

 

سيتضمن مؤتمر ستيب 2023 مشاركة أكثر من 100 شركة و400 شركة ناشئة من مجالات تقنية متنوعة. كما سيكون هناك متحدثون هامون وحوالي مليار دولار أمريكي من الاستثمار المتاح خلال الحدث.

 

احصل على تذاكر حضور مؤتمر ستيب 2023 بخصم 15%

شارك المحتوى |