مبيعات Xiaomi تتفوق على ابل، وسامسونج تسيطر على أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

أعلن موقع Korea Herald أن شركة Xiaomi تتفوق على ابل من حيث الحصة السوقية في الصين، وذلك وفقاً لدراسات عن سوق التكنولوجيا في البلاد.

 

Xiaomi الشركة الصينية والتي تشهد نمواً مطرداً في بلدها الأم باتت تسيطر على 11% من إجمالي السوق الصينية في الربع الأول من 2014، الشركة باتت معروفة الآن في السوقة الصينية بإنتاج الهواتف الذكية العالية الجودة.

 

في حين شهدت شركة ابل العملاقة بعض التراجع حيث انخفضت نسبة مبيعاتها في الصين إلى 10% في الربع الأول المنتهي في 31 مارس آذار المنصرم، ويبدو أن هذا الأمر ليس مستغرباً وخاصة أن معظم الصينيين باتوا يفضلون الهواتف المنخفضة التكاليف، حيث أن ابل بدأت مؤخراً ببيع أجهزة ايفون عبر China Telecom والتي تعتبر أكبر مشغلات المحمول في البلاد، ورغم التراجع الذي سجلته شركة ابل إلا أنها ما زالت تتفوق على شركات مثل هوواي و ZTE 

مواضيع مشابهة

 

وتشير الدراسة السابقة إلى أن سامسونج ما زالت تسيطر على السوق الصينية حيث تجاوزت مبيعاتها الـ 18% من إجمالي المبيعات في السوق في حين جاءت شركة لينوفو الصينية في المرتبة الثانية بعد أن بلغت حصتها 12% من إجمالي الكعكة.

 

كأكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، من الواضح أن السوق الصينية بدأت تتوسع بشكل كبير، ويبدو أن المنافسة الشديدة ستؤدي إلى تقليل هوامش الربح وهو ما يعني المزيد من المكاسب للمستهلكين.

شارك المحتوى |
close icon