محامي روبوتي يعمل بالذكاء الاصطناعي سيدافع عن متهم في محكمة أمريكية

⬤ كشفت شركة أمريكية باسم DoNotPay أن “محاميها الروبوتي” سيترافع في قضية متعلقة بالمرور لأول مرة في تاريخ المحاكم.

 

⬤ تدعي الشركة أن تقنيتها مجربة مسبقاً، وأنها تهدف لتجربة محاميها الروبوتي في المحكمة الدستورية العليا الأمريكية.

 

⬤ سيقوم الذكاء الاصطناعي بالاستماع لما يتم قوله في المحاكمة وبعدها يولد ردوداً وجدالات قانونية يتم بثها عبر سماعة.

 

مواضيع مشابهة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة DoNotPay بأن المحامي الروبوتي الخاص بالشركة سيترافع في أول قضية له في الشهر القادم. وسيظهر الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة عبر ممثل له في محكمة متعلقة بمخالفة مرور في الولايات المتحدة، ويعد ذلك سابقة في تاريخ المحاكم الأمريكية والأنظمة العدلية العالمية على حد سواء.

 

يعمل المحامي الروبوتي الموعود بشكل مشابه لتقنيات روبوتات المحادثة، لكنه مصمم ليقدم الجدالات القانونية بدلاً من الاستخدامات الأخرى. إذ يقوم الذكاء الاصطناعي بالاستماع لما يجري في قاعة المحكمة ويبني ردوداً وحججاً خاصة به يقوم ببثها صوتياً إلى سماعة يرتديها المدافع في المحكمة ويكررها بصوت مرتفع للدفاع عن نفسه.

 

تقول الشركة أنها سبق وأن ساعدت العديد من العملاء في صياغة رسائل واعتراضات للحصول على تعويضات في عدة حوادث. وأن ظهور ذكائها الاصطناعي في قاعة المحكمة سيكون حدثاً تاريخياً بالنظر إلى ادعاء أن هذا المحامي الروبوتي متفوق على المحامين البشر من حيث الحجج والمعرفة القانونية.

 

في تغريدة أخيرة، كان رئيس شركة DoNotPay قد أثار الجدل عندما قال إنه سيدفع مليون دولار أمريكي لمحامي ليقوم بالظهور في المحكمة الدستورية العليا في الولايات المتحدة مع سماعة لا سلكية مخفية. ويأتي العرض نتيجة كون هذا النوع من السلوك محظوراً تماماً إذ تمنع أية أجهزة إلكترونية في قاعات المحكمة الدستورية، وفي حال اكتشاف استخدام أي محامٍ للذكاء الاصطناعي في هذه المحاكم، فعلى الأرجح أن يخسر ترخيصه لمزاولة المحاماة بشكل كامل.

 

كانت الشركة قد تلقت استثمارات كبرى في الماضي من جهات متعددة، وكانت واحدة من أبرزها 27.7 مليون دولار تلقتها الشركة من صندوق التحوط المعروف بمغامراته التقنية، أندريسن هورويتز (Andreessen Horowitz). وتسعى الشركة الآن لتشريع استخدام تقنياتها في المحاكم بالإضافة للحصول على بعض الشهرة لخدماتها القانونية الأخرى.

شارك المحتوى |