مسؤول أمريكي يولد نسخة من نفسه بالتزييف العميق لتحذير الناخبين من مخاطر الذكاء الاصطناعي

⬤ نشر مسؤول أمريكي فيديو مُولداً بالتزييف العميق يتضمن نسخة من نفسه يحذر فيه الناخبين من مخاطر التقنية.

⬤ قدمت نسخة التزييف من المسؤول نفسها، موضحةً ماهيتها والغرض منها، لإقناعهم بمدى قدرة التقنية على الخداع.

⬤ يعد تضليل الرأي العام ونشر المعلومات الخاطئة والمضللة أهم مصادر القلق من تقدم الذكاء الاصطناعي الحالي.

نشر مسؤول أمريكي فيديو مُولداً بالتزييف العميق يتضمن نسخة من نفسه يحذر فيه الناخبين من أن يتعرضوا للخداع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتحديد تقنية التزييف العميق، بمناسبة اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

في الفيديو، قدمت نسخة التزييف نفسها، موضحةً ماهيتها والغرض منها، قبل أن تذكر المشاهدين بأنها مجرد تصور مصنع لشخص حقيقي، مما يعزز إقناعهم بمدى قدرة تقنية التزييف العميق على الخداع.

WATCH: Arizona Sec. of State @Adrian_Fontes created an AI version of himself to warn voters about fake election content.@kwelkernbc: “Why did you feel that was necessary?”

Fontes: “In bootcamp … we looked at the weapons of our enemies and we trained against them.” pic.twitter.com/HmhGb6spyC

مواضيع مشابهة

— Meet the Press (@MeetThePress) May 26, 2024

قالت نسخة التزييف العميق من المسؤول الأمريكي: «مرحباً، هذه خدمة استشارية عامة تقدم نسخة ذكاء اصطناعي من أدريان فونتيس، وزير الدولة بولاية أريزونا. يُعد هذا الفيديو جزءاً من تمرين أمن الانتخابات على مستوى الولاية لعام 2024»، وأضافت: «صُنعت برضا ومعاونة فونتيس نفسه، وأنا مجرد تجسيد له.»

بالرغم من أن الفيديو يظهر حواراً متقطعاً ومُصطنعاً، بجانب حركات الوجه الغريبة، إلا أن الفيديو يبدو مقنعاً نسبياً للبعض، ومنهم كريستين ويلكر، مضيفة برنامج Meet The Press الذي تبثه شبكة NBC، حيث قالت أن الفيديو «تقشعر له الأبدان».

قال فونتيس: «ألقينا نظرة على أسلحة أعدائنا وتدربنا ضدها قدر الإمكان. الذكاء الاصطناعي ليس سلاحاً جديداً بقدر ما هو محفز لانتشار المعلومات الخاطئة والمضللة»، وتابع أنه أراد أن يكون مسؤولو الانتخابات «على دراية» بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء معلومات خاطئة ومضللة، وقادرون على إيجاد وسائل للتعامل مع المعلومات المزيفة.

لم يكن فونتيس المسؤول الأمريكي الوحيد الذي يتحدث عن الذكاء الاصطناعي بشكل علني الأسبوع الماضي، حيث شارك الرئيس الأمريكي جو بايدن آراءه حول التقنية، قائلاً أن شركات الذكاء الاصطناعي ما زالت بحاجة لكسب الثقة، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لتعزيز أمن، وأمان، وموثوقية، ومسؤولية الابتكار، بما يشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

شارك المحتوى |
close icon