مقاييس رقمية يجب أن تلاحظها في حال كنت تملك مدونة

 الكثير منا يتتبع مشاهدات الصفحة، الزوار الفريدين من نوعهم، المتابعين و عدد المعجبين. نحن نستحوذ على معدلات الضغط على الروابط و غيرها من الأسباب الجيدة. تلك هي المقاييس الرئيسية التي تكون بمثابة وكلاء لعلامة تجارية و لكن هناك بعض المقاييس الأخرى التي يجب أن نأخذها في عين الإعتبار ليس فقط لقيمتها المطلقة و لكنها أيضا تخبرك عن علامتك التجارية بشكل أفضل.

 

1- الوقت المستغرق في كل صفحة.
    عندما تفحص تحليلات موقعك, فأنت في الغالب تركز على الأماكن التي قضى فيها الأعضاء معظم الوقت. و تلك هي أفضل و أهم الأجزاء في موقعك، أليس كذلك؟ ليس بالضرورة. لأن زيادة عدد الزوار في صفحة يمكن أن يدل على أن صفحة أخرى ليس بها المعلومات التي يحتاجون إليها بسرعة كافية، أو غير ذلك قد تكون مربكة في التنقل. إذا كان الأعضاء يقضون دقائق على صفحة ليس بها فيديوهات, مقالات أو أي عنصر فعال بها, فإنك على الأغلب لديك مشكلة. أحكم بنفسك، أو أضف زر "هل وجد تلك الصفحة مفيدة؟" لكي تتأكد.

 

2- إعادة التغريدات
    المرحلة الأولى من الشبكة الإجتماعية كانت تعتمد على الحضور فقط، كان الهدف فقط أن يكون هناك حاضرين. كانت المرحلة الثانية حول العدد: كيف يمكنني جمع أكبر عدد من المتابعين لكي أنشر رسائلي بينهم؟ و الآن, نحن في عصر الإرتباط. إنه من الأفضل أن يكون لديك عدداً أقل، مخلص, و معجبين نشطاء الذين ينشرون رسالتك لمعجبين آخرين الذين زاروا صفحتك مرة واحدة و لم يزوروها مرة أخرى. إعادة التغريدات، المفضلة، التعليقات و النشر يدل على الإرتباط النشط لمحتوى علامتك التجارية. تتبعهم.

 

3- إلغاء المتابعات والصداقات.
    لم يعد بسيطاً كفاية أن تتبع عدد المتابعين و المعجبين. لأنهم لا يمثلون الموضوع بأكمله. اليوم، العلامات التجارية و الناشرين، و نحن نريد أن ننظر ليس فقط على من ينضم إلينا، و لكن من الذي يهتم بالعمل، الوقت و الإنتباه في أي مكان. تتبع حركات الأعضاء الذين يلغون المتابعة أو الصداقة من علامتك التجارية
و تأكد أن تفهم سبب فعلهم ذلك.

مواضيع مشابهة

 

4-الأعضاء النشطاء خلال سبعة أيام و 30 يوم.
    إن كل شئ جيد وحسن للترويج لحجم جمهور تطبيقك أو صفحتك، و لكن كم النسبة من هؤلاء الأعضاء الذين يترددون بنظام منتظم؟ و متى يعودون، هل يستخدمون مميزات جديدة، يستكشفون أجزاء جديدة من صفحتك، يسجلون عضويات ليعلموا كل جديد عنك، يحملون شيئاً أو يتجهون نحو الشراء؟ هل يأتون في نفس الميعاد كل يوم أو كل شهر؟ إستكشف, وحسن إتصالاتك وفقاً لذلك.

 

5- الخروج من الصفحة/ آخر صفحة تم زيارتها.
    بالنسبة للأعضاء الذين يأتون لصفحتك و يزورون على الأقل صفحتين، إلى أين يخرجوا؟ إذا كانت أي صفحة تحسب 5% أو أكثر من نسب الخروج الكلية, فلابد أن تراجع تلك الصفحة. أضف موضحاً يبين الأفعال أو إقترح صفحة ذات صلة لزيارتها. أفعل ما يجب عليك فعله، و لكن زد من خبرة المستخدم لكي لا تفقد جمهورك.

 

6- تأخير الإستجابة البشرية
    قمنا ببناء الردود الآلية في نظامنا (على سبيل المثال، "شكرا لتواصلك معنا"), و لكن المستخدمين الذين يتصلون بعلامتنا التجارية – و الذين يعتبرون من العملاء الحاليين – يستحقون رداً بشرياً. سواء كان ذلك لتوصيلهم مع مندوب مبيعات أو إرسال رابط صفحة لهم الذي هو متاح بسهولة على الموقع, تتبع كم المدة التي يستغرقها فريق عملك لكي يجيبوا على تلك الإستفسارات, و من ثم إختصرها. و بمجرد حصولك على بعض البيانات حول أنواع الإستفسارات التي تلقيتها، إذهب مباشرة لعمل مسودة لبعض إستجابات البريد الإلكتروني المتداول.
 

 

شارك المحتوى |