منزل من الخرسانة في 24 ساعة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد

هناك شيء يلاحظه الكثيرين في عملية التحرك نحو بناء المنازل الصغيرة والتي انتشرت في الولايات المتحدة، وهي منازل اكثر بساطة وصديقة للبيئة، ومع الاتجاه إلى هذه المنازل الصغيرة بدأ استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء المنازل .

 

بدأ المهندس أليكس لو روكس بتصميم وبناء منزل من الخرسانة في العام الماضي عندما كان طالباً في جامعة بايلور، وكان هدفه بناء منز بالكامل اعتماداً على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وبعد أشهر من تصميمه الأول بدأ بتصميم منزله بالكامل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقد يكون هذا أول مبنى خرساني يتم إنشاؤه بالكامل بطابعة ثلاثية الأبعاد، وهو ليس منزالاً كاملاً بالطبع لكنه مكان يُمكن العيش فيه.

tumblr_o8xinmUacN1twzv8eo3_1280-510x382

مواضيع مشابهة

في زمن قدره 24 ساعة فقط بدأت طابعة الخرسانة ثلاثية الأبعاد “Vesta” بإنشاء مبني بالكامل وهو منزل صغير وبسرعة ثلاثة أقدام في الثانية الواحدة، وبشخص واحد فقط يقوم بتشغيل الحاسوب وتغذية الخرسانة للطابعة من مزيج من الأسمنت.

 

وقد موّل المهندس أليكس بالتعاون مع الشركة  ModEco للهندسة المعمارية عملية البناء بالكامل وتنتهج الشركة هذه الأساليب غير التقليدية في بناء المنازل، ويأمل المهندس تصميم منازل أخرى عن قريب لكن بصورة أسرع مما هي عليه الآن.

 

شارك المحتوى |