نصفها طائرة ونصفها مروحية.. تعرف على مشروع Airbus الثوري الجديد

⬤ عرضت شركة Airbus نموذجاً تجريبياً يتكون من نصف طائرة ونصف مروحية وسط سباق على إنتاج الطائرات العمودية الأسرع.

⬤ تبلغ كلفة الطائرة نحو 200 مليون يورو، وهي نموذج تجريبي يجمع بين المروحة العلوية المعتادة للطائرات المروحية ومروحتين أماميتين.

⬤ يهدف المشروع الجديد للدمج بين الاستقرار والسرعة علاوةً على تقليل وقت الاستجابة خلال المهمات الحرجة مثل البحث والإنقاذ.

كشفت شركة Airbus النقاب عن نموذج تجريبي لطائرة جديدة تسمى «Racer» تم تصميمها لدمج سرعة الطائرة مع استقرار المروحية، ويُعد هذا النموذج خطوة ثورية في عالم الطيران، حيث يجمع بين ميزات الطائرات والمروحيات في تصميم فريد من نوعه.

ويُعتبر هذا النموذج، الذي تبلغ تكلفته 200 مليون يورو (217 مليون دولار)، خطوة طموحة في سباق إنتاج أسرع طائرات عمودية، حيث يتكون من نصف طائرة ونصف مروحية، حيث تسعى Airbus إلى رسم مستقبل الطيران العمودي.

مواضيع مشابهة

وتتميز الطائرة الجديدة، بمروحة علوية تقليدية ومروحتين أماميتين، مما يسمح لها بالوصول إلى سرعات قصوى تصل إلى 220 عقدة (400 كيلومتر في الساعة)، أي ما يقرب من ضعف سرعة المروحيات التقليدية التي تصل إلى 140 عقدة فقط.

وتهدف Airbus من خلال هذا التصميم المبتكر إلى إلى دمج مزايا السرعة والاستقرار في طائرة واحدة، وتوفير حل سريع الاستجابة للمهام الحرجة مثل البحث والإنقاذ، حيث يمكن للطائرة الوصول إلى موقع الحادث في وقت قصير للغاية، مما قد ينقذ حياة الكثير من الأشخاص.

وفي تصريحات صحفية، أكد برونو إيفين، الرئيس التنفيذي لشركة Airbus Helicopters، على أهمية السرعة في عمليات الإنقاذ، خاصة في الحالات الحرجة التي تتطلب الوصول إلى المنطقة بأسرع وقت ممكن. وأشار إيفين، إلى مفهوم «الساعة الذهبية» في مجال الطب، وهي الفترة الزمنية الحاسمة التي تتطلب فيها الإصابات الرعاية الطبية العاجلة لمنع الوفاة.

وتجدر الإشارة إلى أن Racer قد حظيت باهتمام كبير من كبار المسؤولين في قطاع الطيران، حيث حلّقت في شهر أبريل أمام 150 من الرؤوساء التنفيذيين في مجال الطيران وسياسيين وممثلين عن الاتحاد الأوروبي في قاعدة Airbus للمروحيات في مدينة مارينيان جنوب فرنسا، وحظيت باهتمام الكثير من الشركات، والمُصنعين، ورجال الأعمال.

شارك المحتوى |
close icon