وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومصرف تنمية الإمارات يطلقان 100 مليون دولار من تمويل الذكاء الاصطناعي

⬤ تعاونت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مع مصرف تنمية الإمارات لتوفير تمويل بقيمة 100 مليون دولار.

⬤ تم الإعلان عن الشراكة خلال النسخة الثالثة من منتدى «اصنع في الإمارات» المنعقد في مركز أبوظبي للطاقة.

⬤ يدعم التمويل برنامج «الابتكار عبر الذكاء الاصطناعي» الهادف لتعزيز التعاون بين أبرز لاعبي ومطوري الصناعة.

أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية عن تعاونها مع مصرف تنمية الإمارات لتوفير حل تمويلي بقيمة 100.74 مليون دولار (370 مليون درهم) لدعم برنامج «الابتكار عبر الذكاء الاصطناعي».

يهدف البرنامج لتعزيز التعاون بين اللاعبين البارزين في الصناعة ومطوري التكنولوجيا لتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة للمساعدة في حل التحديات الصناعية الملحة داخل الصناعة الوطنية.

تتوافق المبادرة مع جهود الوزارة لدفع الابتكار، وتسريع اعتماد التقنيات المتقدمة في الصناعة، وإنشاء صناعات جديدة مدعومة بالتقنيات المتطورة تحت مظلة برنامج التحول التكنولوجي.

مواضيع مشابهة

كما تتوافق المبادرة مع التفويض التنموي لمصرف تنمية الإمارات المركز على تعزيز النمو الاقتصادي والابتكار الصناعي عبر قطاعاته الخمس ذات الأولوية؛ التصنيع، والتكنولوجيا المتقدمة، والأمن الغذائي، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة.

تم الإعلان عن الشراكة خلال النسخة الثالثة من منتدى «اصنع في الإمارات» المنعقد في مركز أبوظبي للطاقة، والذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، بجانب دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وشركة «أدنوك».

يهدف برنامج الابتكار عبر الذكاء الاصطناعي لخلق فرص للمطورين والشركات الناشئة المحلية والعالمية من خلال توفير منصة لعرض خبراتهم والمساهمة في حل التحديات الصناعية.

من خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة، يتناول البرنامج مجموعة واسعة من التحديات عبر الصناعة، بغرض تعزيز الفاعلية، والإنتاجية، والاستدامة، فضلاً عن تسهيل الوصول للتمويل الذي يُعد حاسماً لدفع التحول الصناعي.

قالت سارة الأميري، وزيرة التعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، أن دولة الإمارات، باعتبارها من الدول الرائدة في مجال التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، ملتزمة بالسياسات الرائدة، وأطر العمل، والبرامج، لتمهيد الطريق لدمج التكنولوجيا المتقدمة الجديدة وحلول الذكاء الاصطناعي في الصناعة.

أضافت الأميري: «لقد تجاوزت دولة الإمارات بالفعل مراحل مهمة في هذا المجال، وسيساعد برنامج الابتكار عبر الذكاء الاصطناعي الصناعة في دولة الإمارات على إطلاق موجة جديدة من القيمة في الفاعلية، والإنتاجية، والاستثمار.»

شارك المحتوى |
close icon