يوتيوب تعلن عن خطط لتوفير مسلسلات وأفلام أصلية مجانًا

أكد روبرت كينكل –كبير مسؤولي الأعمال في يوتيوب- خطط الشركة لإخراج المحتوى الأصلي من وراء خدمة دفع وجعلها مجانية ومدعومة بالإعلانات.

 

أشار إلى ذلك كينكل في حدث يوتيوب السنوي  والذي تضع فيه شركة جوجل خططها للمعلنين بالإضافة إلى الكثير من المجلات التي يوفرها الموسيقيون ونجوم يوتيوب، ومنذ الخريف الماضي، أقر يوتيوب بأنه يتحرك نحو محتوى أصلي مدعومًا بالإعلانات وأكد كينكل أن جميع البرامج الأصلية التي نتجه إليها ستكون نافذة مدعومة بالإعلانات.

 

اقرأ أيضًا >> تقرير: يوتيوب ستتوقف عن إنتاج محتوى عالي الطراز وتكتفي بعروض عادية

 

لم يقل أي شيء أكثر عن تلك النافذة، لكن يبدو أن يوتيوب لا يتخلى بالكامل عن الاشتراكات المدفوعة بعد، ومع ذلك يجب أن يكون كل شيء على قائمته متاحًا بشكل مجاني في وقت ما، ويتضمن المحتوى الأصلي الموسمين الأوليين من سلسلة طفل الكاراتيه ” Karate Kid” متبوعًا بسلسلة كوبرا كاي ” Cobra Kai” وسيكون الموسم الأول متاحًا بشكل مجاني في الفترة ما بين 29 أغسطس إلى 11 سبتمبر ثم يصبح الموسم الثاني متاحًا.

 

أكد كينكل أن الشركات الإعلامية تتسوابق لوضع محتواها ضمن برنامج دقع معين لكن يوتيوب تتجه اتجاهًا معاكسًا وهو توفير المحتوى الأصلي مجانًا للجميع.

 

مواضيع مشابهة

أعلنت الشركة أيضًا أن سلسلة “Cobra Kai” ستعود للموسم الثالث العام المقبل، وكذلك سلسلة اللياقة البدنية للمثل كيفن هارت وأشيع أن يوتيوب يعمل أيضًا على مشروع أصلي للمغني المشهور جاستن بيبر على الرغم من أن يوتيوب لم تشارك أي معلومات أخرى عن ذلك، كما تعمل الشركة على طرح فيلمًا وثائقيًا يدعى باريس هيلتون.

 

اقرأ أيضًا >> انتقاد خوارزمية يوتيوب بعد انتشار المقاطع المسيئة حول كاتي بومان

 

تحدثت كذلك سوزان وجيسكي –المدير التنفيذي لموقع يوتيوب- خلال فعاليات الحدث كذلك، وأشارت إلى أن هذا الوقت هو وقت الذروة فالجميع يحمل هاتفًا ذكيًا يتصفح من خلاله مقاطع الفيديو.

 

وأشارت وجيسكي إلى المسؤولية التي تقع على عاتق يوتيوب والتي يفترض أنها تشير إلى إزالة خطاب الكراهية والتضليل عبر المنصة، ويزيل يوتيوب ملايين الفيديوهات المسيئة كل ثلاثة أشهر ومعظمها لم يتلق مشاهدة واحدة.

 

شارك المحتوى |