آبل تجيب.. هل تصل ميزة Animoji إلى هواتف آيفون القديمة

كشفت شركة آبل عن فرص هواتف آيفون القديمة من الحصول على واحدة من أبرز المميزات الجديدة بهاتف آيفون X الاحتفالي الأخير، وهي ميزة تسمح للمستخدم بدمج تحركات وجوههم وردود أفعال الوجه، على الرموز التعبيرية الافتراضية بالهاتف، والتي تأتي تحت مسمى Animoji .

 

 

ميزة Animoji تعمل من خلال تزامن الحركة بين وجه المستخدم والرمز التعبيري، وذلك من خلال المستشعرات الجديدة والمتواجدة في الهاتف لأول مرة، حيث وجود الكاميرا ثلاثية الأبعاد التي تستخدم أيضًا في الميزة الفريدة لفتح الهاتف Face ID عبر الوجه.

 

 

 

وخلال الساعات الماضية، تداولت تداعيات تفيد بأن آبل تخطط إلى جلب ميزة Animoji إلى هواتف آيفون القديمة، وسط اعتقادات بأن الميزة لا تتوقف على مستشعر الكاميرا ثلاثي الأبعاد، ويمكن ضبطها من خلال الكاميرا الأمامية الاعتيادية المستخدم في هواتف آيفون السابقة، ولا تقتصر على آيفون X الذي يأتي بأسعار تبدأ من 999 دولار.

 

 

مواضيع مشابهة

ومن جانبه، تقول آبل ردًا على التداعيات السابقة، أنه ميزة Animoji تعمل من خلال ميزة True Depth المتواجدة في كاميرا آيفون X ثلاثية الأبعاد فقط، هذا بجانب مستشعر الأشعة تحت الحمراء الذي يستخدم أيضًا في فتح الهاتف Face ID.

 

robotic gif

 

ومن خلال رد آبل، فإنه من غير الممكن أن يتم جلب ميزة Animoji إلى أي هاتف آيفون آخر، سواء القديم أو حتى آيفون 8 و8 بلس الحديث.

شارك المحتوى |
close icon