آبل تخطط لإنتاج علبة شحن لاسلكية لسماعاتها AirPods

كشفت شركة آبل، خلال المؤتمر السنوي الخاص بها للكشف عن آيفون 8 وآيفون 8 بلس بالإضافة إلى الهاتف الاحتفالي المميز والفريد، آيفون X، عن موجز بسيط بشأن سماعاتها اللاسلكية AirPods والتي ظهر بشأنها تسريبات توضح أن آبل تعتزم توفير جيل جديد من السماعات قريبًا.

 

 

الجيل الحالي من سماعات AirPods اللاسلكية، تأتي داخل علبة خاصة بها لشحنها بواسطة موصل شاحن هواتف آيفون، وتطلقها آبل بسعر رسمي قدره 159 دولار.

 

 

وبينما آبل لم تكشف عن أي تفاصيل جديدة تخص الجيل القادم من السماعات والتي يتوقع أن تكون تلك التي تأتي بعلبة جيدة مزودة بتقنية الشحن اللاسلكي، لتكون بنفس الجيل الهواتف الجديدة آيفون 8 و8 بلس وآيفون X الذين يتوفر به ميزة الشحن لأول مرة، إلا ان تقرير من موقع MacRumors المتخصص في أخبار آبل ومنتجاتها، يؤكد أن آبل ستوفر الجيل الجديد من AirPods خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن تتوفر بسعر 69 دولار، وهذا الأمر الأخير قد يكون قريب فعليًا من التصديق، حيث تتيح آبل إمكانية استبدال أو تصليح العلبة الحالية للسماعات بسعر 69 دولار أيضًا.

 

 

مواضيع مشابهة

ويشير التقرير نفسه، أن تصميم العلبة التي تدعم الشحن اللاسلكي، لن يختلف كثيرًا عن تصميم العلبة الحالية للسماعات، باستثناء تغيير المؤشر الضوئي LED لعملية ونسبة الشحن للسماعات، ليصبح على الجزء الخارجي للعلبة، إذ أنها تتواجد حاليًا داخل العلبة، وهو حل منطقي من وجه نظر المستخدمين وسينال استحسانهم بالتأكيد، فالجميع يرغب في معرفة نسبة شحن بطارية AirPods من الخارج مباشرة دون الحاجة إلى فتح العلبة.

 

 

ولم يتطرق التقرير للكشف عما اذا كانت آبل ستبيع علبة الشحن اللاسلكية الجديدة منفردة، أم أنها ستباع جنبًا إلى جنب مع السماعات في القادم.

 

 

وفي سياق متصل، وجب الذكر أن آبل ستطلق جهاز الشحن اللاسلكي الخاص بها مطلع العام المقبل، والذي سيأتي تحت مُسمى AirPower، والذي سيكون قادرًا على شحن الهواتف الثلاث الجديدة بجانب ساعة آبل وبالإضافة إلى AirPods في نفس الوقت، ليكون البديل الذي يحمل شعار تفاحة الشركة الأمريكية بدلًا من الشاحن اللاسلكي الافتراضي، حيث تعمل الأجهزة بتقنية شحن اللاسلكي من نوع Qi.

شارك المحتوى |
close icon