آبل تستحوذ على شركة Lattice Data مقابل 200 مليون دولار

تمكنت شركة آبل العملاقة من الاستحواذ على شركة Lattice Data الناشئة والمتخصصة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي المتعلقة بقراءة البيانات والملفات الصوتية وكذلك تسجيلات الفيديو، والتي تطلق عليها “Dark Data” أو “البيانات المظلمة”، وذلك مقابل 200 مليون دولار.

وكشف تقرير نشره موقع “تك كرانش” الأمريكي، من خلال مصدر خاص بهم، أن شركة آبل أنهت قبل أسابيع، صفقة استحواذ ناجحة على شركة Lattice Data، انتقل بالفعل ما يقرب من 20 مهندسًا تابعًا للشركة الناشئة، إلى العمل مع فريق آبل، في الوقت الذي تتكتم فيه الشركة العملاقة على أمر الاستحواذ.

وترتكز تقنية شركة Lattice Data على ما ذكر سالفًا وما يطلق عليه “البيانات المظلمة”، وهي تكنولوجيا ذكاء اصطناعي تستهدف قراءة والتعرف على المعلومات الغير واضحة والمتواجدة على شبكات الانترنت والكمبيوتر، والتي تجد بعض الشركات صعوبة في تحليلها والتعرف على ماهيتها، مثل البيانات الصوتية والمرئية، وذلك من أجل استخدامها مستقبليًا.

مواضيع مشابهة

ومن جانبه كشفت تقرير صحفي عد أهداف شركة آبل من الاستحواذ على الشركة الناشئة Lattice Data، من أجل تطوير المساعد الشخصي “سيري” للشركة العملاقة، إذ أن أنها تستهدف تمكين المساعد الذكي من القراء والتعرف على البيانات الغير مقروءة بهدف تعزيز إمكانية البحث والفهم بذكاء مستقبليًا.

وأوضح الموقع أن آبل تخطط لأخذ خطوة مستقبلة بشأن المساعد الشخصي سيري، لتتفوق بها على منافسيها لشركات جوجل ومايكروسوفت وحتى أمازون، والذين تعتمد كلًا من المساعد الشخصي الذي يقدمونه على بيانات منظمة لتقديم المساعدات والإجابات الصحيحة للمستخدم، ومن الصعب لهم – في الوقت الحالي – قراءة البيانات الغامضة المتواجدة في ملفات الميديا، إلا ان التقنية التي تقدمها Lattice Data ستسهل على سيري التعرف على تلك البيانات والتعامل الصوتي مع المستخدم.

وكشف الموقع أيضًا أن هناك توقعات تشير إلى أن مخطط آبل لن يتوقف على تطوير المساعد سيري على الهواتف آيفون فقط، أو الأجهزة اللوحية أو حتى الوصول إلى الحواسيب المحمولة Macbook، وانما تستهدف الشركة تطوير المساعد الشخصي الصوتي لإنتاج جهاز مكبر صوت منفصل لسيري للعمل في المنازل كما هو الحال في أمازون إيكو وجوجل هوم.

شارك المحتوى |
close icon