أبل تكشف عن آيفون 12 برو ماكس مع دعم 5G وكاميرا خرافية وتصميم

انتهى قبل قليل مؤتمر أبل الرسمي للإعلان عن الجيل الجديد من آيفون، وفي هذا العام أعلنت الشركة عن كلًا من آيفون 12 برو و آيفون 12 برو ماكس مع تصميم جديد كليًا -يبدو مقتبسًا عن آيباد برو 2020- وأداء فائق وكاميرات غاية في الروعة إلى جانب دعم اتصالات الجيل الخامس (5G) بالطبع.

 

تأتي فئة البرو هذا العام مع شاشات أكبر حجمًا مقارنةً بالعام الماضي، حيث أصبح آيفون 12 برو مقاس 6.1 بوصة بدلًا من 5.8 بوصة في آيفون 11 برو، وكذلك زاد مقاس آيفون 12 برو ماكس إلى 6.7 بوصة بدلًا من 6.5 بوصة في إصدار العام الماضي.

 

كما يتمتع كلًا من آيفون 12 برو و آيفون 12 برو ماكس بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ -بدلًا من الألومنيوم المستخدم في آيفون 12 العادي- ويتوفر في أربعة ألوان (الرمادي والذهبي والفولاذي -يبدو فضيًا- والأزرق الجديد).

 

ألوان آيفون 12 برو ماكس

 

معالج آيفون 12 برو ماكس

 

تعمل فئة آيفون 12 برو الجديدة بشريحة A14 Bionic الجديد من أبل التي قدمتها لأول مرة على آيباد آير في مؤتمر الشهر الماضي ويُطلق عليها بعض مسؤولي الشركة “أقوى شريحة صنعتها أبل على الإطلاق”.

 

الشريحة الجديدة مُنتجة بناءً على معيارية 5 نانومتر وتحتوي على معالج سداسي الأنوية إلى جانب وحدة معالجة رسوميات رباعية الأنوية، وتزعم أبل أنّها تمنح أداء أفضل بنسبة 50 في المائة مقارنةً بأي هاتف آخر.

 

ومن أكبر التحديثات التي أطلقتها أبل في آيفون 12 برو ماكس وأخيه الأصغر، دعم شبكات الجيل الخامس (5G) على أكثر من نطاق، حيث تدعم كلًا من شبكات sub-6GHz وكذلك mmWave، ما يعني أن آيفون 12 برو سيدعم الجيل الخامس على عدد كبير من الشبكات.

 

LiDAR في آيفون 12 برو ماكس

 

وهناك ميزة أخرى حصرية لإصدار آيفون 12 برو ماكس وهي مستشعر LiDAR الذي يمكن استخدامه في تأثيرات الواقع المعزز، إلى جانب مساعدة الكاميرا على التركيز التلقائي سريعًا في ظروف الإضاءة المنخفضة، خاصةً مع تفعيل وضع Night Mode.

 

وإذا ذهبنا للشاشة نجدها مدعومة بتقنية حماية جديدة كليًا تطلق عليها أبل اسم “Ceramic Shield” وحسب اختبارات السقوط التي قامت بها الشركة تُعد هذه التقنية أفضل بأربعة أضعاف في حماية الشاشة.

 

كاميرا آيفون 12 برو ماكس

 

مواضيع مشابهة

كما كان الحال في فئة آيفون 11 برو العام الماضي تستمر أبل هذا العام مع ثلاثة عدسات في نظام الكاميرا الخلفية على آيفون 12 برو ماكس، فيأتي مع عدسة 12 ميجا بكسل عريضة، وعدسة 12 ميجا بكسل تيليفوتو، وأخرى 12 ميجا بكسل ultra-wide.

 

لكن كاميرا تيليفوتو هذا العام مزودة ببُعد بؤري يبلغ 65 مللم ويمكنها التقريب البصري حتى 2.5 مرة. والعدسة العريضة مزودة بفتحة f/1.6 ونظام تثبيت بصري للصور جديد من أبل.

 

مواصفات آيفون 12 برو ماكس
مواصفات آيفون 12 برو ماكس

 

ألمحت أبل أيضًا إلى ميزة جديدة في التصوير تُطلق عليها “Apple ProRAW” ستتوفر على كلًا من آيفون 12 برو و آيفون 12 برو ماكس في وقت لاحق من هذا العام.

 

وتقول أبل إنّها -الميزة- ستقدم مزايا التصوير الحاسوبي الحالية مثل Deep Fusion و Smart HDR جنبًا إلى جنب مع مرونة صور RAW.

 

الفيديو على آيفون 12 برو ماكس

 

لطالما كان تصوير الفيديو أحد أقوى مميزات آيفون 11 برو -والآيفون بشكل عام- ولهذا طورت أبل من تقنياتها هذا العام لتسمح بإمكانية تسجيل فيديو HDR مع دعم Dolby Vision HDR، وسيكون المستهلك قادر على تحرير مقاطع Dolby Vision مباشرةً من تطبيق الصور.

 

آيفون 12 برو ماكس

 

وإلى جانب كل هذا، تدعم فئة البرو ملحقات MagSafe التي أعلنت عنها أبل اليوم مع آيفون 12. وكما هو الحال مع جميع منتجات آيفون 12؛ لن يكون هناك شاحن أو سماعة رأس في علبة الهاتف.

 

الأسعار وتاريخ التوفّر

 

يبدأ آيفون 12 برو من 999 دولار أميركي بينما يرتفع آيفون 12 برو ماكس ليبدأ من 1,099 دولار أميركي، وهناك خيارات تخزين سعة 128 و 256 و 512 جيجابايت.

 

وتبدأ الطلبات المسبقة على آيفون 12 برو يوم الجمعة القادم (16 أكتوبر) في حين تبدأ أبل في شحنها للمستهلكين يوم 23 أكتوبر. وبالنسبة للآيفون 12 برو ماكس فتبدأ الطلبات المسبقة في 6 نوفمبر ويبدأ شحنه في 13 من الشهر نفسه.

شارك المحتوى |
close icon