أبحاث تحدد سنك من مشاركاتك في شبكة إنستجرام

هناك أشخاص يستخدمون الشبكات الاجتماعية بغزارة فتجدهم ينشرون صوراً كل لحظة تقريباً عبر شبكة إنستجرام وهناك احتمالات كبيرة لأن يتم البحث في هواياتك وسلوكياتك بناء على هذه المشاركات، فقد وجدت أحد الأبحاث الاجتماعية في جامعة ولاية بنسلفانيا القدرة على تحديد السلوكيات الخاصة بك من خلال مشاركاتك.

 

هناك إجراء أساسي بين المراهقين في الشبكات الاجتماعية وهي عملية حذف الصور بعد نشرها والتي قد تكون أكثر الإجراءات شيوعاً بين المراهقين تحديداً وهو ما قد يحدد نوعية وسن المستخدم من قبل المسؤولين، حيث يميل المراهقون إلى التفاعل المتزايد من خلال تعليق أو إعجاب للصور أكثر من الكبار سناً لكنهم ينشرون عدداً قليلاً من الصور عن غيرهم.

 

يتفاعل البالغين أيضاً في مواضيع أكثر تنوعاً في مشاركاتهم الاجتماعية وليس هناك تحديد في المواضيع كالمراهقين، كذلك ينشر المراهقون المشاركات والصور التي تعبر عن مزاجهم الشخصي الحالي في أغلب الأوقات.

 

وقد ركز فريق البحث على إنستجرام لكونه جاذباً لحوالي 500 مليون مستخدم وسهولة استخدام الواجهة لتوليد معلومات تخص أبحاثهم أكثر من أي شبكة اجتماعية أخرى، وقد وجد الباحثون أن “الإعجاب” عبر شبكة إنستجرام أقل تعقيداً من نفس المهام عبر شبكات اجتماعية أخرى مثل فيسبوك أو تويتر، فالقلب يعني كل شيء خلال إنستجرام.

 

أدخل فيسبوك رموزاً تعبيرية جديدة مؤخراً والتي تزيد من خيارات عملية الإعجاب الخاصة بالمستخدمين ما بين إعجاب وحزن وغضب وغيرهم وهذا بالطبع ما يؤثر على عملية التسويق والإعلانات للكثير من المنتجات التي سيتم دراستها بالتفصيل.

 

مواضيع مشابهة
شارك المحتوى |
close icon