أبرز ما تم الكشف عنه في اليوم الأول من معرض CES 2016

هواوي

 

كانت لهواوي الحصة الأكبر اليوم حيث قامت بإطلاق عدة منتجات خلال معرض CES 2016، فقد أطلقت الشركة هاتف GX 8 الذي يتمتع بشاشة بحجم 5,5 بوصة وزجاج Corning Gorilla Glass 3 وبطارية بسعة 3000 ميلي امبير وسيكلف حوالي 349,99$.

 

 

كما كشفت أيضاً عن إصدار ذهبي من هاتف نيكسوس 6P لينضم إلى الإصدارات الأخرى ذات الألوان الفضية والذهبية والبيضاء، وسيتوافر هذا الإصدار بسعتي تخزين 32 أو 64 جيجابايت.

 

 

وأعلنت الشركة أيضاً عن جهازها اللوحي MeidaPad M2 10.0 الذي يتمتع بشاشة بحجم 10,1 بوصة بتقنية full HD، وسيتوافر بإصدارين الأول بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت وسعة تخزين 16 جيجابايت والثاني بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وسعة تخزين 64 جيجابايت.

 

 

وبعيداً عن الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية أزالت هواوي النقاب عن ساعتين ذكيتين جديدتين هما Huawei Elegant و Huawei Jewel اللذان يتمتعان بتصميم أنيق من مواد عالية الجودة وهي تمتلك تصميماً متيناً وتتمتع بآخر إصدارات Android Wear و iOS.

 

 

جهاز سامسونج للحقيقة الافتراضية Rink

 

 

استغلت سامسونج المعرض هذا العام لتكشف عن جهاز الحقيقة الافتراضية rink الذي يسمح بالتحكم بالألعاب المعتمدة على الحقيقة الافتراضية عبر حركات اليد، وهو عبارة عن أداة تضيف حركات وإيماءات الأيدي إلى نظام الحقيقة الافتراضية الذي يسيطر عليه جهاز Oculus Rift.

 

مكبرات الصوت Samsung HW-K950

 

 

كشفت سامسونج أيضاً عن مكبرات الصوت HW-K950 التي تعد الأولى بين منتجات الشركة التي تتمتع بتقنية Dolby Atmos، وهي تدعم صوت 5,1,4 وتتصل بشكل لاسلكي بمضخم الصوت ووحدات تكبير الصوت الأمامية.

 

نظام الحماية Gaia من سامسونج

 

 

أطلقت سامسونج نظام الحماية الثلاثي Gaia الخاص بأجهزة التلفاز الذي يدعم تشفير البيانات وحماية عبر رمز PIN للبيانات الحساسة وبيانات الحواسيب الخاصة بالمستخدم إلى جانب حاجز افتراضي بين الخدمات الأساسية والإنترنت.

 

كاميرا XF بدقة 100 ميغابكسل

 

 

تعتبر كاميرا XF التي صممتها شركة Phase One والتي تم عرضها خلال هذا المعرض إحدى الكاميرات الرائدة القادرة على التقاط صور ذات دقة عالية بواسطة حساس CMOS الذي يتمتع بدقة 100 ميغابكسل ومعدل ISO يتراوح بين 50 إلى 12800، وبشكل عام فإن أي حساسات قادرة على التقاط صور بدقة تفوق 60 ميغابكسل تتطلب استثماراً كبيراً ولا تعتبر هذه الكاميرا استثناءً وهي تكلف 49000$.

 

مفهوم السيارة الكهربائية لشركة Faraday Future

 

 

يبدو أن شركة Faraday Future تعرف عن نفسها كشركة منافسة في المستقبل لشركة Tesla عبر الكشف عن نموذج لسيارة بطاقة 1000 حصان بخاري أطلق عليها اسم FFZERO وهي قادرة على زيادة سرعتها من 0 إلى 60 خلال 3 ثوانٍ كما تتمتع بسرعة قصوى تصل إلى 200 ميل في الساعة.

 

وتتضمن هذه السيارة اتصالا بالويب ومجموعة من البطاريات التي يمكن استبدالها وتغييرها كما تتمتع بمظهر جذاب وأنيق ورياضي.

 

طائرة Disco بدون طيار

 

 

مواضيع مشابهة

 

كشفت شركة Parrot عن طائرتها بدون طيار جديدة خلال CES 2016 تحمل اسم Disco وهي سريعة وخفيفة الوزن قادرة على الطيران بسرعة 50 ميل في الثانية لمدة 45 دقيقة، وهي تتمتع بسهولة الاستخدام حيث أن كل ما عليك فعله هو ربط المراوح بالطائرة ورميها في الهواء.

 

تقنية Nvidia للذكاء الصنعي داخل السيارات

 

 

أصبحت السيارات المتصلة بالإنترنت إحدى الأمور التي تشغل عالم التقنيات مؤخراً وقد قامت Nvidia هذا العام بإطلاق نظام الذكاء الصنعي Drive PX2 الذي صمم بشكل خاص لشركات السيارات التي تنوي تصميم سيارات ذاتية القيادة، ويتمتع هذا النظام بإدراك كامل لما حول السيارة بدرجة 360 مئوية إلى جانب قدرة معالجة تعادل 150 حاسوب ماك بوك برو.

 

شاشة ال جي القابلة للطوي

 

 

كشفت ال جي عن شاشة قابلة للطوي مثل الصحيفة بحجم 18 بوصة كما كشفت أيضاً عن شاشة أخرى بحجم 55 بوصة وبدقة OLED رقيقة للغاية.

 

جهاز لينوفو المحمول ThinkPad X1

 

 

استهلت لينوفو معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام عبر إطلاق جهاز لوحي جديد ضمن سلسلة X1 يحمل اسم ThinkPad X1 الذي يتمتع بوحدة إسقاط ووحدة تصوير لاستخدامها مع كاميرا Intel RealSense، وهو يمتلك أيضاً لوحة IPS بأبعاد 2160 x 1440 ومعالج من نوع Core M7 vPro وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وسعة تخزين بحجم 1 تيرابايت.

 

سيكلف هذا الجهاز اللوحي 899$ على الأقل ماعدا الوحدات الإضافية.

 

جهاز Lenovo Link

 

 

كشفت شركة لينوفو عن جهاز Link خلال معرض CES 2016، فغالباً ما نحتاج إلى تحميل برامج من أجل التحكم بأجهزة اندرويد من خلال الحواسيب ولذا فقد قامت الشركة بإطلاق هذا الجهاز الذي يكلف 40$ ويضيف ميزة السحب والإسقاط بين الهاتف والحاسوب والقدرة على نسخ ولصق النصوص ومشاهدة الوسائط المخزنة في هاتفك على حاسوبك.

 

حواسيب HP EliteBook

 

 

لم تغب شركة HP عن الأجواء خلال معرض CES لهذا العام حيث قامت بالكشف عن سلسلة من حواسيبها فائقة النحافة EliteBook التي من أبرزها EliteBook Folio G الذي يتميز بشاشة بحجم 12,5 بوصة وهيكل من الألمنيوم ويعمل بنظام ويندوز 10 Pro ويمتلك مواصفات قوية مثل معالج من الجيل السادس من نوع Core-M vPro وشاشة بدقة 4K.

 

هاتف Acer Liquid Jade Primo

 

 

كشفت شركة Acer عن هاتفها الجديد Liquid Jade Primo الذي يعمل بنظام ويندوز 10 والذي تعتبره الشركة كحاسوب صغير في جيبك نظراً لميزة Continuum التي تحول هذا الهاتف إلى حاسوب عند وصله مع شاشة مناسبة.

 

سيتوافر هذا الهاتف بسعر يبلغ تقريباً حوالي 610$ في وقت لاحق هذا العام وهو يتمتع بشاشة بحجم 5,5 بوصة بدقة full HD AMOLED وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت ومعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 808.

 

النظارات الذكية Varia Vision

 

 

لم تنجح نظارات Google Glass بشكل كبير لكن هذا لا يعني أن مفهوم النظارات الذكية انتهى، فقد قامت شركة Garmin بإطلاق نظارات Varia Vision بسعر 399$ التي ترتبط مع النظارات الشمسية وتعرض معلومات مفيدة للمستخدمين لراكبي الدراجات مثل الاتجاهات كما يمكنها أن تعمل مع رادار Varia كي تنبه هؤلاء الراكبين إلى السيارات القريبة منهم.

 

جهاز توشيبا اللوحي dynaPad

 

 

اعتلت توشيبا المنصة اليوم لإطلاق جهازها اللوحي dynaPad الذي يعد أنحف جهاز لوحي يعمل بنظام ويندوز 10 ويمتلك شاشة بحجم 12 بوصة وبأبعاد 1920 x 1280 ويتمتع بسماكة 6,9 ميليمتر وبوزن يبلغ 12,8 باوند، وهو مخصص لاستبدال الأجهزة اللوحية العادية مع الحفاظ على القلم من خلال قلم Toshiba TruPen.

شارك المحتوى |
close icon