أبرز ما كشفت عنه ابل اليوم

هناك حدثان كبيران ينتظرهما محبو ابل في كل عام ألا وهما مؤتمر المطورين WWDC وحدث ابل الخاص في شهر أيلول/سبتمبر، لكن هذا العام كان مختلفاً حيث عقدت الشركة حدثاً في 21 آذار/مارس لتكشف عن عدة منتجات جديدة سنستعرضها معكم في هذا المقال.

 

Liam

 

Liam

 

يعتبر Liam روبوتاً قامت ابل بتطويره كي يقوم بتفكيك هواتف ايفون القادمة التي لا يمكن إصلاحها، حيث يقوم بتفكيك المكونات وفصل التي يمكن إعادة استخدامها مثل البراغي، كما أنه يقوم باستخراج المكونات المصنوعة من مواد قابلة للتدوير مثل الذهب وفصلها أيضاً.

 

Apple Watch

 

apple watch

 

صرحت ابل أن حوالي ثلث مستخدمي ساعتها الذكية Apple Watch يغيرون الرباط الخاص بها بشكل متكرر ولذلك أعلنت عن مجموعة من الألوان الجديدة إلى جانب رباط جديد من النايلون.

 

لكن أهم خبر حول الساعة الذكية هو أن إصدار Apple Watch Sport سيبدأ بسعر 299$.

 

Apple TV

 

صرح المدير التنفيذي لابل تيم كوك أن هناك أكثر من 5000 تطبيق خاص بالجيل الجديد من Apple TV كما أوضح أن الإصدار القادم سيتضمن دعماً للتلقين التي تسمح لك بإجراء عمليات البحث أو إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور باستخدام سيري.

مواضيع مشابهة

 

ايفون SE

 

Iphone SE

 

كشفت أخيراً ابل عن أول هاتف ايفون لهذا العام وهو ايفون SE الذي يتمتع بشاشة بصغيرة بحجم 4 بوصة ورقاقة A9 التي تشغل هواتف ايفون 6 اس و6 اس بلس وهذا يعني أنه سيكون أسرع بحوالي مرتين من ايفون 5 اس.

 

وسيمتلك هذا الهاتف أيضاً كاميرا بدقة 12 ميغابكسل كما في سلسلة هواتف ايفون 6 اس لكنه لا يدعم تقنية 3D Touch.

 

iOS 9.3

 

أطلقت الشركة نظام iOS 9.3 الذي يتمتع باختصارات لتقنية 3D Touch وتطبيق Notes جديد ومتطور وتحديثات ل Apple News وتعزيزات ل Car Play.

 

ايباد برو

 

ipad Pro

 

يمتلك هذا الجهاز اللوحي الجديد شاشة بحجم 9,7 بوصة وسيتوافر بسعر 599$ في حال كانت سعة التخزين 32 جيجابايت وستبدأ طلبات الشراء من يوم الخميس 24 آذار/مارس.

شارك المحتوى |
close icon