أبرز 6 منتجات كشف عنها في معرض IFA

يعقد معرض التقنيات الشهير IFA في برلين نهاية الصيف من كل عام وهو يعتبر واحداً من اكبر المعارض التقنية في العالم، وقد قدمت الشركات التقنية هذا العام العديد من المنتجات المميزة والتي سنستعرض لكم أبرزها.

 

1- أطلقت TCL هاتف بلاك بيري جديد يحمل اسم Key 2 LE

 

 

أعلنت شركة الإلكترونيات الصينية TCL التي تصنع هواتف بلاك بيري يوم الخميس عن هاتف Key 2 LE الذي يعد إصداراً أرخص ثمناً من بلاك بيري Key 2، ويكمن الفرق بينهما في الإطار الأخف وزناً وعمر البطارية الأقل إلى جانب كاميرا ذات جودة أضعف.

 

يبدأ سعر هذا الهاتف من 400$.

 

2- مكبر صوت سوني الذي يدعم مساعد جوجل الافتراضي

 

 

أي شخص يبحث عن مكبر صوت محمول ومتين فإن مكبر الصوت SRS-XB501G هو الخيار الجيد، ويتميز هذا المكبر بمقاومته للماء والغبار ويملك أضواءً متعددة الألوان وعمر بطارية يصل إلى 16 ساعة.

 

يكلف هذا المكبر 300$ وسيتوافر في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

 

3- مكبر الصوت المتدحرج Besound Edge المصمم من شركة Bang & Olufsen بسعر 3770$

 

 

أطلقت شركة الصوتيات الدنماركية Bang & Olufsen عن مكبر صوت جديد مميز يحمل اسم Besound Edge بتصميم يشبه العجلة، حيث يمكنك تعليقه على الحائط.

 

كما يتمتع ببعض السمات المميزة، حيث يستشعر عندما تكون قريباً منه ويشعل الأضواء كما أن التدحرج للأمام أو الخلف يؤدي إلى رفع أو تخفيض مستوى الصوت.

 

مواضيع مشابهة

يدعم هذا المكبر تقنيات AirPlay 2 و Chromecast 2 والبلوتوث ويعمل مع مساعدات افتراضية مثل اليكسا ومساعد جوجل، ويكلف 3770$ وسيطرح في شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

4- السماعات اللاسلكية المصممة من Sennheiser

 

 

إذا كنت تبحث عن سماعات لاسلكية ذات جودة عالية فإن سماعات Momentum True اللاسلكية مناسبة تماماً، حيث تسمح هذه السماعات لك بدمج الصوت المحيط مع الموسيقى لجعلك أكثر إدراكاً بما يحيط بك، كما تسمح لك باستخدام المساعدات الصوتية مثل سيري ومساعد جوجل.

 

ستكلف هذه السماعات مبلغ 299$ وستطرح في منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

5- ساعة Falster 2 المصممة من شركة Skagen بتقنية GPS وحساس لقياس معدل ضربات القلب

 

 

تبدو هذه الساعة مشابهة للإصدار السابق لكن مع فرق مهم جداً ألا وهو تقنية تحديد المواقع وحساس قياس ضربات القلب مع حماية ضد الماء.

 

تتوافر هذه الساعة بسعر 275$ دون معرفة أية تفاصيل حول موعد إطلاقه.

 

6- جهاز يوغا بوك C930 يمتلك شاشة حاسوب LCD وشاشة E Ink

 

 

يعتبر يوغا بوك C930 حاسوباً محمولاً غير عادي فهو يملك شاشة E Ink في أحد الجوانب وشاشة LCD في الجانب الثاني، وكما هو الحال في أجهزة يوغا فإنه يمكنك وضع الهاتف بشكل عمودي – واستخدام شاشة E Ink – أو يمكنك طيه واستخدامه في وضع الجهاز اللوحي.

 

يكلف هذا الحاسوب 999 يورو وسيتوافر في شهر أيلول/سبتمبر.

شارك المحتوى |
close icon